رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرز تصريحات وزير البترول.. اليوم السبت

وزير البترول
وزير البترول


قال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن قطاع البترول حقق أعلى معدلات الاستثمار خلال 6 سنوات ليحقق نحو 1.2 تريليون جنيه.

وأضاف الوزير خلال كلمته بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، اليوم السبت، أن قطاع البترول وقع 86 اتفاقية خلال السنوات الست الماضية بالإضافة إلى الوصول للاكتفاء الذاتي من الغاز واستئناف التصدير.

وأشار الوزير إلى تحقيق قطاع البترول تقدما كبيرا في توصيل الغاز للمنازل بمعدل 1.1 مليون وحدة سكنية سنويا، مضيفًا أن القيادة السياسية وضعت على رأس أولوياتها، خلال الست سنوات الماضية، تلبية احتياجات أبناء الشعب المصري.

ولفت الوزير إلى أن تلبية احتياجات أبنا الشعب المصري وتوفير حياة حرة وكريمة وآمنة هي حق أصيل لشعب قام بثورتين، ودفع ثمنًا غاليًا من دماء أبناءه، موضحًا أن مصر كانت في أشد الحاجة لوضع خارطة طريق لتصحيح المسار وتحسين المستقبل، ومن هنا جاءت رؤية القيادة السياسية الواعية لصناعة الغد وصياغة رؤية مشتركة للمستقبل.

وأشار إلى تنفيذ الحكومة لإجراءات إصلاح اقتصادي جرئية، من خلال رفع الدعم عن الطاقة، وتحرير سعر الصرف، وتعديل التشريعات الخاصة بالاستثمار، وهو ما أدى إلى تحقيق مؤشرات غير مسبوقة تمثلت في ارتفاع معدلات النمو، والحد من التضخم، وخفض معدلات البطالة.