رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد بيان الهيئة العامة.. شركات البترول تلتزم بضوابط الإجراءات الاحترازية

الهيئة العامة للبترول
الهيئة العامة للبترول


بدأت شركات قطاع البترول في إلزام العاملين بعدد من الضوابط والاشتراطات تبعًا للإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة الصحة، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وكانت هيئة المصرية العامة للبترول، أرسلت لجميع شركات قطاع البترول "العام والمشترك والاستثماري إخطارات بضوابط العمل بشأن الإجراءات الوقائية والاحترازية ، وفي إطار خطط الحكومة ورفع درجة الاستعداد والجاهزية لمواجهة جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ علي الصحة العامة، وسلامة كافة العاملين بشركات قطاع البترول.
وبحسب الضوابط، فإنه وتأكيدا علي التوجيهات الصادرة في هذا الشأن وفق احتياجات وصالح العاملين فإنه يتم العمل بإتباع ما يلي:

1- يستمر العمل بذات التوجيهات الصادرة بشأن تشغيل السيدات العاملات بالشركات كما هي مسابقا .

2 – لا تزيد قوة العمل بالمراكز الرئيسية عن 50 % مع الاستمرار في العمل من المنازل والقيام بالأعمال المطلوبة ويتناوب العاملون وفقا لما تراه كل شركة مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية والحفاظ على المسافات والتباعد الأمن في أماكن الجلوس وحسن التهوية والتطهير المستمر.

3- بالنسبة للمواقع الإنتاجية "الحقول والمصانع" يتم التخفيض طبقا لما يراه رئيس الشركة حفاظا علي الإنتاج مع تحقيق التباعد الاجتماعي وحسن التهوية والتطهير المستمر.