ads

الدراما الصعيدية تسيطر على الخريطة المبدئية لمسلسلات رمضان 2021

مسلسل نسل الأغراب
مسلسل نسل الأغراب
الشيماء صلاح
ads


"اللى مالوش كبير" يجمع لأول مرة الثنائى ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى
عمرو يوسف يستعد لتقديم شخصية الملك أحمس

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، يتم التحضير لأكثر من عمل درامي جديد، للمشاركة في الماراثون الرمضاني المقبل بقوة، حيث سيشهد الموسم عودة قوية للدراما الصعيدية التي تغيبت عن الشاشات منذ سنوات عديدة.

وكانت الأعمال الدرامية الأخيرة اقتصرت على التشويق والإثارة وغلب عليهم بالكامل الغموض في ظل غياب تام للدراما الصعيدية، لذلك يعتبر موسم رمضان 2021 بمثابة شهادة ميلاد جديدة لهذه الأعمال التي يعشقها الجمهور المصري.

وتستعرض "النبأ" في السطور التالية الأعمال التي تنافس حتى الآن بشكل نهائي في موسم رمضان 2021 وأبرز ملامحها وأبطالها وأهم الوقائع التي حدثت في الكواليس.

الأعمال الصعيدية:

ينافس في الدراما الصعيدية أعمال جديدة من العيار الثقيل، لعل من أبرزها مسلسل "نسل الأغراب" الذي يجمع بين النجمين أحمد السقا وأمير كرارة لأول مرة وسيكون من إخراج محمد سامي.

ويشارك في البطولة كل من مي عمر، أحمد السعدني، فردوس عبد الحميد، نرمين الفقي، وإدوارد وأحمد مالك وأحمد داش وعماد زيادة إضافة إلى عدد آخر من الفنانين، والعمل من إنتاج شركة سنرجى المملوكة للمنتج الكبير تامر مرسي.

والعمل الثاني، هو مسلسل للنجم عمرو سعد، ولكن لم يتم الإعلان عن اسمه النهائي حتى الآن، وسيكون من إخراج محمد سلامة ومن تأليف ناصر عبد الرحمن، ويشارك في البطولة أيضًا كل من سيد رجب وصبري فواز ورياض الخولي.

ومن المقرر أن يتم البدء في تصويره خلال الفترة المقبلة على أن يتم الانتهاء منه قبل حلول الشهر المبارك.

أما العمل الثالث، فيخوض من خلاله الفنان الشاب محمد إمام تجربة التمثيل في الدراما الصعيدية لأول مرة وذلك من خلال مسلسل "النمر" الذي يعود من خلاله بعد غياب العام الماضي، حيث قرر عدم المشاركة في الموسم الرمضاني الماضي.

وسيكون المسلسل من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل، التي ستعود بهذا المسلسل أيضًا إلى الساحة الدرامية بعد غياب طويل.

الأعمال التاريخية والوطنية:

سيتنافس النجوم العام المقبل بالأعمال الوطنية مقابل الأعمال الصعيدية، حيث سيشارك عدد كبير من الأعمال الوطنية في موسم رمضان 2021، وعلى رأس القائمة مسلسل "الاختيار 2" الذي يقوم ببطولته كل من كريم عبد العزيز وأحمد مكي، وسيكون من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

وسيتولى أيضًا مهمة إنتاجه المنتج تامر مرسي الذي تولى إنتاج الجزء الأول منه أيضًا، وسيناقش العمل أحد ملفات المخابرات المصرية، ومن المتوقع أن يحقق نجاحًا كبيرًا مثل الذي حققه الجزء الأول منه.

كما سيطل علينا أيضًا الفنان أحمد عز بأحد البطولات من ملفات المخابرات الحربية وذلك من خلال المسلسل المنتظر "هجمة مرتدة" وتشاركه بطولته هند صبري وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء.

وسيكون هذا العمل هو الثاني في تاريخ أحمد عز الذي يقدم فيه دور بطولي وطني بعد النجاح الذي حققه فيلمه "الممر"، الذي أشاد بأدائه العديد من الجمهور وتلقى تحية خاصة من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لتقديمه دورًا مهمًا في هذا العمل.

وثالث الأعمال الوطنية المشاركة، هو مسلسل "القاهرة كابول" الذي يلقي الضوء على العمليات الإرهابية التي استهدفت مصر والوطن العربي في الفترة الأخيرة.

وهذا المسلسل سيكون من بطولة طارق لطفي وخالد الصاوي وحنان مطاوع ومن إخراج حسام علي، وبدأ فريق العمل بالفعل في تصوير المسلسل ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه تمامًا خلال الأشهر القليلة المقبلة.

أما الأعمال التاريخية، فيستعد النجم عمرو يوسف لتقديم شخصية الملك أحمس، في مسلسل "الملك" المأخوذ عن رواية كفاح طيبة للأديب العالمي نجيب محفوظ، وتم التحضير للعمل بوضع ميزانية عالية حتى يتم تصويره بأعلى جودة ممكنة التي تظهر هذه الحقبة الزمنية بأفضل شكل ممكن.

ويشارك في البطولة صبا مبارك، ويتولى مهمة كتابة العمل كل من محمد وخالد وشيرين دياب ويخرجه حسين المنباوى، وتم البدء في تصويره منتصف شهر نوفمبر الماضي، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن باقي تفاصيل العمل خلال الفترة المقبلة.

ويشهد هذا المسلسل الضخم تعاونا إنتاجيا كبيرا بين المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة أروما للمنتج تامر مرتضى، لذلك فهو يعتبر من أضخم انتاجات دراما رمضان 2021.

ويعتبر هذا العمل عودة قوية للنجم عمرو يوسف إلى الدراما الرمضانية بعد غياب عامين حيث قدم آخر مسلسلاته "طايع" في شهر رمضان من عام 2018.

الأعمال الاجتماعية والرومانسية:

لم يتم الكشف عن العديد من الأعمال الدرامية الاجتماعية والرومانسية التي يتم عرضها في موسم رمضان سوى 3 مسلسلات فقط، الأول من بطولة النجم الكبير يحيى الفخراني الذي يعود بعد غياب بمسلسل يحمل اسم "نجيب ذكي زركش".

والمسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي مثير للغاية.

كما ستشارك أيضًا النجمة نيللي كريم بمسلسل جديد لم يتم الإعلان بشكل نهائي على اسمه، ولكنه سيكون من تأليف مدحت العدل وإخراج هاني خليفة.

أما الأعمال الرومانسية، فحتى الآن لا يتواجد سوى مسلسل "اللي مالوش كبير" الذي تخوض الفنانة ياسمين عبد العزيز به سباق رمضان المقبل، وسيشاركها البطولة زوجها الفنان أحمد العوضي.

المسلسل من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفي فكري، وسيشهد هذا العمل المشاركة الأولى بين ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي بعد زواجهما الذي احتفلا به في موسم رمضان الماضي.