رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"غازتك" توقع اتفاقية مع جهاز تنمية المشروعات المتوسط والصغيرة.. لهذا السبب

النبأ


وقع المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس مجلس إدارة شركة غازتك الشريحة الرابعة من عقد تمويل المرحلة السادسة لتحويل السيارات للعمل بالوقود الثنائي (غاز طبيعى / بنزين) مع جهاز تنمية المشروعات وذلك بقيمة 10 مليون جنيه.

ويأتى توقيع التعاقد التمويلي في إطار مبادرة السيد رئيس الجمهورية التي تستهدف التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل في مختلف أنواع السيارات والمركبات، لما يتمتع به الغاز الطبيعي من اقتصاديات وكفاءة تشغيل عالية، والوفر الكبير الذي يحققه استخدام الغاز للمواطن في سيارته، فضلاً عن حفاظه على البيئة.

ويسهم التعاون بين شركة غازتك وجهاز تنمية المشروعات لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي نحو تنويع مصادر تمويل عملية تحويل السيارات للغاز الطبيعي طبقاً لتعليمات وزارة البترول بالتوسع فى استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل فى مختلف أنواع المركبات، والتسهيل والتيسير على المواطنين فى سداد تكلفة التحويل.

هذا وجارى التنسيق بين الشركة وجهاز المشروعات لتوقيع عقد المرحلة السابعة والمخطط توقيعها في يناير ٢٠٢١ في ظل التوجيهات الرئاسية بالتوسع في استخدام المركبات للغاز الطبيعي وبما يسهم بمردود اقتصادي ايجابي قوي على المواطنين والدولة المصرية.

وتستهدف هذه المرحلة التمويلية الجديدة من جهاز تنمية المشروعات تحويل حوالي 1250 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي وهو ما يتيح توفير عدد كبير من فرص العمل فى مختلف محافظات الجمهورية حيث تعد هذه المرحلة الشريحة التمويلية الرابعة من إجمالي عقد تمويل المرحلة السادسة الذى يبلغ 40 مليون جنيه وبقيمة 10 مليون جنيه لكل شريحة ويستهدف تحويل إجمالي عدد 5000 سيارة.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال السنوات السابقة قامت شركة غازتك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات وذلك من خلال توفير الجهاز لقروض ميسرة لمالكي السيارات لتحويلها للعمل بالغاز الطبيعي بأقل فائدة وأطول فترة سداد، حيث يتم تحويل السيارات بمراكز تحويل الشركة المنتشرة بمعظم محافظات الجمهورية وباستخدام أحدث التقنيات المتقدمة فى هذا المجال حيث يعد الغاز الطبيعي وقود اقتصادي وآمن ونظيف ومتوفر، وتعول الدولة على التوسع فى استخدامه لدفع عجلة التنمية الاقتصادية وتقليل الاعتماد على استيراد أنواع الوقود السائل.