رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العلاج السحري لتشققات وخشونة القدمين..أبرزهم العسل

العسل لعلاج تشققات
العسل لعلاج تشققات القدمين-أرشيفية

العلاج السحري لتشققات وخشونة القدمين

تعتبر تشققات القدم، أو خشونة الكعب حالة شائعة في أقدام النساء، خاصة مع الوقوف لمدة طويلة، والقيام بالمهام المنزلية المختلفة.

وقد تتعرض االقدمين للخشونة وخاصة في فصل الشتاء؛ مما يسبب الإحراج بسبب مظهرها، والشعور بعدم الراحة، وقد تكون هذه التشققات عميقة في بعض الحالات، مما يسبب آلام شديدة، وتعتبر النساء أكثر عرضة للإصابة بتشققات القدمين من الرجال.


اقرأ أيضا:


بالفيديو.. ماسك الخميرة لبشرة أكثر نعومة وجاذبية


الوصفات الفعالة لعلاج تشققات القدم وخشونة الكعبين

- يمكنك استخدام العسل في علاج تشققات القدم، بسبب ما يحتويه من خصائص مضادة للميكروبات والجراثيم، كما أنه قد يساعد على التئام الجروح وتنظيفها.

وكذلك يمكنك استخدام العسل كمقشر للقدمين، وذلك بعد وضعه على القدمين طوال الليل.

- يجب نقع القدم في الماء الفاتر والصابون لمدة 20"" دقيقة.

- استخدمي الحجر الخفاف لتقشير الجلد السميك.

- قومي بتطبيق كريم مرطب على قدميك.

ويمكنك استخدام زيت جوز الهند للبشرة الجافة والإكزيما؛ للمساعدة على ترطيب البشرة.

ووضع زيت جوز الهند على القدمين بعد تنظيفهما جيدا.

- يمكنك استخدام المنتجات التي تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، وإرتداء الجوارب القطنية المصنوعة من القطن الخالص بنسبة 100"%" بعد وضع الفازلين، أو المرطب على الكعب أثناء النوم؛ للحفاظ على رطوبة القدم، والسماح لها بالتنفس، ويجب تكرار هذا الروتين بضعة أيام، وفرك القدم بحجر الخفاف لترطيب البشرة، وتقليل الجلد السميك؛ حيث يساعد على إزالة الجلد الميت، وقومي بفرك القدم والكعب بلطف بواسطة الحجر الخفاف، ولكن تجنبي الشفرات لإزالة الجلد الجاف.

- ويمكنك استخدام المرطب لعلاج تشققات القدم؛ لأنه يخترق الجلد، ويساعد على تقليل فقد الماء، ويحافظ على رطوبة الجلد، مما يجعل البشرة أكثر نعومة ومرونة، ويمكن وضع طبقة أخرى من المرطب بعد امتصاص الجلد للحفاظ على رطوبته، ويعتبر الفازلين من أمثلة المرطبات التي يمكن استخدامها.


اقرأ أيضا:


بالفيديو.. وصفات طبيعية لعلاج تشققات القدمين