رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوائد غير مُتوقعة لتناول عصير البنجر بشكل يومي

عصير ابنجر
عصير ابنجر

 كشفت أحدث الدراسات الطبية عن مدى أهمية تناول البنجر في الحفاظ على الصحة والوقاية من الإصابة بالأمراض ، ويُعد " البنجر " من أكثر أنواع الخُضروات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم.

 يُخلص الكبد من السموم:
يُعد البنجرمن أكثر أنواع الخُضروات الغنية بمُضادات الأكسدة ، وكذلك الألياف ، ما يعمل على تحسين عملية الهضم ، وطرد السموم من الجسم خاصة المُترسبة على الكبد.

تحسين الدورة الدموية:
 يُساعد البنجر في تحسين الدورة الدموية للجسم ، وكذلك العمل على تعزيز ورفع كفاءة الجهاز المناعي والعناية بالبشرة ، إلى جانب مُعالجة مشاكل الجهاز التنفسي.

الوقاية من السرطان:
أفادت العديد من الدراسات الطبية بإن تناول كوب من عصير البنجر بصورة يومية يُساهم في الوقاية من الإصابة بمرض السرطان ؛ لاحتوائه على مادة البياكاروتين.

 يعمل على تجديد خلايا الدم:
يعمل تناول عصير البنجرعلى خفض نسبة الإصابة بمرض الأنيميا ، كما يعمل على تجديد خلايا الدم ؛ لاحتوائه على نسبة كبيرة من عُنصر الحديد ، ويُمكن استهلاكه كعصير يومي لإزالة السموم المُتراكمة في الجسم والعمل على تنظيف الكبد من السموم.

 للقضاء على الخمول وتحفيز الجسم على النشاط: 
 ينصح خُبراء التغذية بتناول عصير البنجر بصورة يومية للحد من الشعور بالخمول والكسل  ، وكذلك العمل على تحفيز الجسم على النشاط ، والتعافي من الأمراض.