ads
ads

تقرير: كمبيوتر Apple MAC سوف يكون أسرع بشكل كبير في هذا التوقيت

لاب توب
لاب توب


يشاع أن شركة آبل تعمل على شرائح مُحسّنة بشكل كبير من شأنها أن تسرع بشكل جذري أجهزة Mac الخاصة بها ويمكن أن تصل في أقرب وقت في العام المقبل ، وفقًا لتقرير جديد.

في الشهر الماضي ، كشفت شركة Apple عن أولى أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم المعالجات التي صممتها بنفسها ، حيث عرضت شريحة M1 وثلاثة أجهزة كمبيوتر تستخدمها خلال حدث إطلاق افتراضي.

أجهزة الكمبيوتر الثلاثة هذه - MacBook Air و Pro ، بالإضافة إلى Mac Mini - كلها أسرع بكثير من سابقاتها ، وتؤدي العديد من المهام بسرعة مرتين أو ثلاث مرات.

لكن Apple لم تقم بعد بتحديث أجهزة الكمبيوتر المتطورة الخاصة بها ، والتي تعمل حاليًا على شرائح Intel ، وفي بعض الحالات تكون أبطأ من الموديلات الأحدث والأرخص بكثير.

وقالت الشركة إنها ستنتقل بالكامل إلى رقائق Apple Silicon الخاصة بها بحلول منتصف عام 2022 ، لكنها لم تقدم أي تفاصيل حول الشكل الذي قد تبدو عليه أجهزة الكمبيوتر الأخرى المتطورة.

الآن تقرير جديد يدعي أن تلك الحواسيب يمكن أن يكون لها تصميم جذري مماثل.

 في حين أن أجهزة الكمبيوتر الأولى و M1 الخاصة بهم تحتوي على أربعة مراكز معالجة فقط ، يمكن أن تحتوي الأجهزة الجديدة على ما يصل إلى 32 مركزًا عالي الأداء .

يشبه M1 الموجود في أحدث أجهزة الكمبيوتر إلى حد ما الرقائق المستخدمة في أحدث هواتف Apple وأجهزة iPad ، مع التركيز على الكفاءة والميزانية البسيطة.

ومع ذلك ، يدعي التقرير أن شرائح Apple الأولى المخصصة لأجهزة MacBook Pro و iMac ستلغي بعض هذه القيود.