ads
ads

رئيس الأركان يشهد إجراءات الاستعداد القتالي على الاتجاه الاستراتيجي الغربي

النبأ
متابعات



شهد الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إجراءات الاصطفاف والاستعداد القتالي لعناصر القوات المسلحة من كافة الأسلحة المقاتلة والمعاونة والقوات الخاصة على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، والذي يأتي في إطار خطة القيادة العامة لمتابعة التدابير والإجراءات المتخذة لحماية حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.


وأدار رئيس الاركان حواراً مع القوات المصطفة من الضباط وضباط الصف والجنود بدأه بنقل تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى لهم على ما يقدموه من مجهودات لحماية عمق الأمن القومي المصري من اتجاه الغرب، واستمع لأرائهم واستفساراتهم نحو ما يدور في أذهانهم تجاه القضايا المختلفة على المستوى المحلى والإقليمي والدولي.


أعقب الحوار القيام بجولة تفقدية لأعمال التطوير بمنفذ السلوم البري، ونقاط الارتكاز الأمني لعناصر حرس الحدود المزودة بأحدث الأجهزة المتطورة لمجابهة أعمال التسلل والتهريب، مشيداً بالجاهزية والاستعداد القتالي العالي الذي يتمتع به عناصر تأمين الاتجاه الاستراتيجي الغربي.



كما شهد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود "بدر- 6" بالرماية بالذخيرة الحية الذي نفذته إحدى وحدات الاتجاه الاستراتيجي الغربي بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.


تضمنت المرحلة عرض ملخص الفكرة التي بني عليها المشروع ثم التحرك لاقتحام الحد الأمامي لدفاعات العدو بمشاركة مختلف الأسلحة المقاتلة والمعاونة بتعاون وثيق مع الأفرع الرئيسية، ثم تطوير الهجوم لتحقيق المهام المخططة، وقد ظهر خلال المشروع المستوى الراقي الذي وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقدرة عالية على المناورة ودقة في إصابة الأهداف من الثبات والحركة.


حضر المشروع عدد من كبار قادة القوات المسلحة.