رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لهذه الأسباب.. احذر رمي قشر البرتقال في الشتاء

قشر البرتقال
قشر البرتقال


يتضمن قشر البرتقال على حوالي أربع مرات أكثر من الألياف من تلك الموجودة في ثمرة البرتقال نفسها، ناهيك عن كمية أكبر من مادتي tangeretin وnobiletin (اللتين لديهما خصائص مقاومة للسرطان).

ووفقاً لما ذكره موقع ” هيلث لاين”، إليكم الفوائد الصحية لتناول قشر البرتقال.

– يحارب السرطانات

يشمل قشر البرتقال على الفلافونويدات و التي تساهم فيتامين سي في العمل بكفاءة كما أنها تقلل من نمو الخلايا السرطانية , كشفت إحدى الدراسات، أن قشر البرتقال يقلل من عدد من سرطان الخلايا الحرشفية و الذي يعتبر نوع قاتل من السرطانات الجلدية

والأشخاص الذين يستهلكون قشر البرتقال بانتظام أقل عرضه لسرطان الجلد و سرطان الرئة أكثر من أولئك الذين يتناولون ثمرة البرتقال فقط دون قشور.

– خفض مستوى الكوليسترول
يتضمن قشر البرتقال على الهيسبريدين الذي يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول في الجسم


– فقدان الوزن
ينصح العديد من خبراء الصحة باستخدام قشر البرتقال للمساهمة في تقليل الوزن حيث يساهم في زيادة مستوى الأيض مما يساعد في التخلص من الدهون و حرقها بطريقة أسرع

– تحسين الهضم
بسبب التأثير المضاد للالتهاب لدى قشر البرتقال يمكنه أن يساعد على حل مشاكل الهضم مثل الحرقة والإسهال والحالات الخفيفة من الحموضة؛بالإضافة إلى ذلك، لأنه يحتوي على البكتين، ويمكن أن يكون قشر البرتقال مفيدًا جدا في الوقاية من الإمساك ويساعد على خفض مستويات السكر في الدم.

– مكافحة العدوى و البرد و الإنفلونزا

بسبب محتوى قشر البرتقال من فيتامينات سي و أيه يعمل قشر البرتقال كمضاد للأكسدة و يقوي النظام المناعي و يحارب الجراثيم و الفيروسات

– تخفيف التهاب الشعب الهوائية
التهاب الشعب الهوائية مؤلم للغاية ويصعب التعامل معه. عن طريق شرب قشر البرتقال في كثير من الأحيان، يمكنك المساعدة في شفاء العدوى في نهاية المطاف، كما أن له أيضا تأثير مهدئ فوري.

– يحارب رائحة النفس الكريهة
قشر البرتقال هو علاج عظيم لرائحة الفم الكريهة. عن طريق مضغ قطع صغيرة، يمكنك التخلص من أي رائحة كريهة في الفم؛ إنها تحارب أيضا ضد التسوس وتحافظ على أنفاسك أعذب لفترة أطول.

يتم استخدام القشر الخارجي المر المجفف من البرتقال في الطب؛وفقا لجامعة ميتشيغان 1 إلى 2 غرام من القشر المجفف في 3 أكواب من الماء لتقديم الشاي قد يساعد في تخفيف عسر الهضم وحرقة المعدة ؛كما يتم استخدام قشر البرتقال لعلاج الأرق.