ads
ads

شيكابالا يقلب انستجرام بالرد على عنصرية جماهير الاهلى وبيان ناري من مركز التنمر

النبأ

 شيكابالا يقلب انستجرام

على الرغم من ظهور محمود عبد الرازق شيكابالا بمستوى جيد فى لقاء القمة الافريقى اجبر الجميع على الاشادة به خاصة بعد تسجيل هدف التعادل  الاانه تعرض لاستفزازت هايلة من جانب جماهير   التى راحت تهاجمه كعادته عقب المباراة عبر صفحات الفريق الاحمر على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بعد مهاجمته في  الاقصر  بشكل مستفز  بمقطع فيديو   .

ولم يجد شيكابالا  امامه سوى الرد على جماهير الأهلي  


ونشر شيكابالا صورة حذائه لجماهير الأهلي في إحدى المباريات السابقة للفريقين وذلك عبر حسابه على الإنستجرام.
وجاء موقف شيكابالا على خلفية الهجوم الذي تعرض له في الفترة الأخيرة على يد جماهير النادى
رد محمود عبدالرازق "شيكابالا" قايد  الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على الانتقادات العنصرية التي تعرض لها خلال الساعات الماضية من جانب جماهير النادي الأهلي.
وكان شيكابالا أحرز هدفاً في شباك الأهلي أمس الجمعة، خلال مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا التي انتهت لصالح الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف واحد، حيث تقدم الأهلي عن طريق عمرو السولية ثم تعادل شيكابالا للأبيض قبل أن يحرز محمد مجدي "أفشة"، هدف فوز الأحمر في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليتوج الأخير باللقب القاري التاسع في تاريخه.
وقامت بعض جماهير الأهلي بفعل مشين بالأمس عقب المباراة، حيث أحضرت كلب أسود مرتدياً قميص الزمالك وقامت بتشبيه باللاعب، في فعل مسيء للغاية، رفضته كل الفئات بمختلف انتماءاتها.
ونشرشيكابالا صورته عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، أثناء رفع حذائه لجماهير الأهلي خلال اللقاء الذي جمع القطبين في عام 2007، والذي أشعل فتيل الأزمة بينه وبين الجماهير الحمراء منذ ذلك الحين.
ويعتبر هدف شيكابالا في شباك الأهلي هو الثاني له أمام الغريم التقليدي، حيث يعود الهدف الأول إلى مباراة القطبين في عام 2007 بنهائي بطولة كأس مصر التي انتهت وقتها بأربعة أهداف مقابل ثلاثة لصالح القلعة الحمراء.
ومن المقرر أن يحصل الأهلي على مكافأة مالية قدرها 2 مليون ونصف المليون دولار، قيمة تتويجه ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك.
ويستعد الزمالك لمواجهة طلائع الجيش يوم الثلاثاء المقبل، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر بعد أن فاز الفريق الأبيض على أف سي مصر بدور الثمانية بهدفين مقابل هدف واحد.
الجدير بالذكر أن مركز مكافحة التنمر والتمييز في الشرق الأوسط أدان الواقعة، حيث كتب عبر صفحته الرسمة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":
"يدين مركز مكافحة التنمر والتمييز في الشرق الأوسط قيام مجموعة جماهير النادي الأهلي المصري بالتنمر والإهانة القائمة على أساس لون البشرة ضد لاعب نادي الزمالك شيكابالا، ويطالب المركز السلطات المصرية بالتحقيق في وقائع الإهانة والتنمر على أساس اللون ورصدها على شبكة الإنترنت والتحقيق مع مرتكبيها".
وتابع: "يطالب المركز جماهير الكرة بالتحلي بأخلاق الرياضة وعدم الإتجاه إلى العنصرية التي من شأنها تعكير صفو الرياضة والعلاقة بين الجماهير".
وأتم: "كانت مجموعة من جماهير النادي الأهلي قد استخدموا كلبا أسودا وألبسوه قميص نادي الزمالك، في إشارة إلى اللاعب الذي أحرز هدفا في مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس الأندية الإفريقية في القاهرة".