ads
ads

الأوراق المطلوب رفعها على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي للحصول على شقة

النبأ
عبدالهادي أبوطالب

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، برئاسة مي عبدالحميد إلغاء شهادة التأمينات الاجتماعي «برنت تأمينات» من تقديمات شقق الإسكان الاجتماعي المطروحة حاليًا بعدد من المدن الجديدة.

وقالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي للصندوق، إن كراسة شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي لم تُلزم أي مواطن بتقديم شهادة التأمينات الاجتماعية «برنت تأمينات» ضمن المُستندات المطلوبة للحصول على الوحدة السكنية.

وأوضحت «عبدالحميد»، أن كراسة الشروط فيما يخص شهادة إثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري بالنسبة لأصـحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية نصت على تقديم شهادة التأمينات الاجتماعية «إن وجدت» موضـحًا بها المهنة والأجر التأميني أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي إلى أنه تم إلغاء وجوب واشتراط تقديم شهادة التأمينات الاجتماعية «برنت تأمينات» لتقديمها ضمن المُستندات المطلوبة بطلب الحصول على وحدة سكنية بداية من الإعلان الحادى عشر ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي المُعلن عنه في إبريل عام 2019.

وأوضحت مي عبدالحميد، أنه يتم بالفعل التأكد من الأرقام التأمينية للمواطنين المُتقدمين والحاجزين ضمن مشروعات الصندوق، وذلك من خلال التعاون المُبـرم مع وزارة التضامن والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بشكل إلكتروني في ضوء التنسيق الدائم بين جميع أجهزة الدولة نحو ميكنة الخدمات الحكومية المُقدمة للمواطنين.
إقرأ أيضًا
بالأماكن والأسعار..«الإسكان» تفتح باب الحجز لوحدات سكنية بـ5 كمبوندات فى المدن الجديدة

فيما يتعلق بالأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي، فتتمثل في الأتي:
1- إيصال شراء كراسة شروط الحجز.
2- استمارة حجز الوحدة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط.
3- إيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية.
4- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).
5- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية).
6- قسيمة زواج للمتزوجين.
7- صور من شهادات الميلاء للأبناء إن وجدوا.
8- شهادة إثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان.