ads
ads

بالفيديو.. شاحنة روسية تتعرض لحادث غريب وتقف بشكل عمودى وسط الشارع

الشاحنة
الشاحنة
ads


شهدت أحدى شوارع مدينة سامارا فى روسيا، حادث سير غريبة من نوعه، حيث فوجئ السكان بالشاحنة العملاقة وهي واقفة بشكل عمودى على صندوقها الخلفى، وعلقت في منتصف الطريق، دون العثور على فيديوهات تسجل لحظة الحادثة، وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو للشاحنة وهى تقف عاموديا وسط الطريق ويحاوطها عدد من عناصر فرق الانقاذ والاطفاء فى المدينة الروسية.

وأفادت وزارة الداخلية فى منطقة سامارا، أن سائق الشاحنة تم اجلاءه من كابينة القيادة بسلام، كما شارك في عملية الإنقاذ 8 أشخاص، ولم يصب أحد نتيجة الحادثة الذى وقع مساء الأربعاء في سامارا.

وفسر مسئولو الامن فى المدينة الواقعة بأن آلية رفع الهيكل الخارجي للشاحنة بدأت تتحرك بشكل تلقائي، وخلال السير اصطدمت مؤخرة الشاحنة المرفوعة بإحدى اللافتات على قارعة الطريق مما أدى إلى اصطدام الشاحنة بقوس الطريق ورفع مكان السائق.

وفى حادثة أخرى، وثق فيديو لحظة مرعبة لانقلاب شاحنة قلاب بوزن 200 طن في جرف على ارتفاع 80 قدما، واشتعال النيران فيها، إلا أن السائق تمكن من الفرار في اللحظات الأخيرة، حيث أظهر لحظة وقوع الشاحنة بأحد المناجم بمنطقة سفيردلوفسك في روسيا المملوكة لإحدى الشركات التي تدير العديد من مناجم الحديد.

وذكر جريدة ديلى ميل البريطانية، أن السائق الذى لم يذكر اسمه تمكن من الهروب من السيارة وتلقى الإسعافات الأولية بعد الحادث وهو الأن على قيد الحياة وتحت إشراف طبى.

وأوضح الفيديو لحظة انقلاب الشاحنة في الجو قبل وقوعها في حفرة بمنجم لخام الحديد واشتعلت فيها النيران حيث سقطت تحت وزن الشاحنة وهي تموضع نفسها لتحرير حمولتها لتسقط على الأرض، فيما اظهر الفيديو اشتعال النيران فيها فور سقوطها.

وقال متحدث باسم المصنع: "نتيجة للحادث انقلبت الشاحنة القلابة واستطاع السائق الهروب وهو الأن على قيد الحياة وتلقى الإسعافات الأولية ، والموظف تحت إشراف طبيين بينما يدرس المصنع يدرس أسباب الحادث".