رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تحديث مخزون بلاي ستيشن 5 بعد زيادة الطلبات لمستويات غير مسبوقة

بلاي ستيشن 5
بلاي ستيشن 5


تقول Sony أن المزيد من أجهزة بلاي ستيشن 5 قادمة "قبل نهاية العام الحالي" ، في أول تحديث رسمي لها بشأن النقص المستمر في المخزون.

وأصدرت الشركة جهازها الجديد PlayStation 5 على مدار تاريخين في وقت سابق من هذا الشهر. لكن اللاعبين وجدوا أنفسهم غير قادرين إلى حد كبير على شراء ولو نسخة واحدة، مع بيع كل بائع تجزئة تقريبًا على الفور.

الآن قالت شركة Sony أن إطلاق وحدة التحكم كان "الأكبر على الإطلاق" لكنها تعمل على تجديد هذا المخزون.

قالت PlayStation في تغريدة: "نريد أن نشكر اللاعبين في كل مكان على إطلاق PS5 أكبر إطلاق لوحدة التحكم لدينا على الإطلاق". "الطلب على PS5 غير مسبوق ، لذلك أردنا أن نؤكد أن المزيد من مخزون PS5 سيصل إلى تجار التجزئة قبل نهاية العام - يرجى البقاء على اتصال مع بائعي التجزئة المحليين."

يأتي ذلك بعد أن قال الرئيس التنفيذي لبلاي ستيشن جيم رايان أن "كل شيء يُباع على الإطلاق" وأن المشاكل كانت نتيجة ارتفاع الطلب.

تعرضت Microsoft لنفس المشكلات مع أجهزة Xbox Series X و Series S ، وكلاهما غير متوفر أيضًا في جميع أنحاء العالم. وقالت إن المعروض من وحدات التحكم قد لا يكون قادرًا على تلبية الطلب المرتفع حتى أبريل من العام المقبل.

لم تقدم Sony أو Xbox الكثير من التفاصيل حول عدد وحدات التحكم التي صنعتها ، أو عدد الوحدات التي تم شراؤها منذ الإصدار.

ولكن يبدو أن عمليات الإغلاق العالمية أدت إلى طلب غير مسبوق على وحدات التحكم ، مما قد يساهم في مشكلات التوريد ، وفقًا لبيانات صادرة عن كل من Sony و Microsoft.