ads
ads

8 شروط مهمة تضمن عدم رفض طلبك بالإسكان الاجتماعى.. اعرفها جيدًا

النبأ
عبدالهادي أبوطالب

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، طرح نحو 100 ألف شقة بمشروع الإسكان الاجتماعى بعدد من المدن الجديدة، بمساحات 75 متر مربع (غرفتين وصالة)، و90 متر مربع (ثلاث غرف وصالة) كاملة التشطيب.

وأوضح صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري أن سحب كراسات الشروط وسداد جدية مقدمات الحجز ورفق البيانات والمستندات على موقع الصندوق يستمر حتى 7 ديسمبر المقبل.

وترصد «النبأ» أهم 8 شروط لضمان عدم رفض طلب التقديم على شقة بالإسكان الاجتماعي، على النحو التالي:

1- أن يكون المُتقدم لحجز الوحدة السكنية شخصًا طبيعيًا وأن يكون مصري الجنسية.

2- ألا يقل سِن المُتقدم للحجز عن 21 سنة، وألا يزيد عن 50 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.

3- يحظر على المُتقدم شراء الوحدة نقدًا، وعليه أن يلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري بمدة تصل إلى 20 سنة.

4- أن يكون المتُقدم من محدودي الدخل، أي لا يزيد صافي دخله السنوي من كافة المصادر عن 72,000 جنيه سنويًا للأسرة (بما يعادل 6000 جنيه شهريًا)، ولا يزيد عن 54,000 سنويًا للأعزب (بما يعادل 4500 جنيه شهريًا). وفي حالة ثبوت عدم إرفاق مستندات الدخل للمُتقدم عند التقديم على البوابة الإلكترونية؛ يتم رفض الطلب.
5- أن يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري 1500 جنيه.

6- بالنسبة للمواطنين من ذوي الإعاقة، يُشترَط تقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة أو من اللجنة العامة الحكومية المعتمدة التابعة لمحافظة المواطن، على أن يكون مستند الإعاقة حديث، صادر في عام 2020 عند سداد مُقدم جدية الحجز لدى أي مكتب بريد مُميكن.

7- شراء كراسة الشروط متضمنةً استمارة حجز الوحدة السكنية بمبلغ 100 جنيه (لا تُرَد ولا تُسترَد)، وذلك من خلال أي مكتب بريد مُميكن على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروحة بها الوحدات السكنية.

8- سداد مُقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية بخلاف مصاريف البريد المُقررة.