ads

يوتيوب يوقف قناة أدعت وجود علاجًا فوريًا لفيروس كورونا

يوتيوب
يوتيوب


أوقف موقع YouTube مؤقتًا شبكة One America News Network ، وهي قناة أخبار يمينية ، وجردها من قدرتها على تحقيق الدخل من مشاهداتها بعد أن قامت الشبكة بتحميل مقطع فيديو يروج لـ "علاج" غير معروف لفيروس كورونا.

زقال المتحدث باسم YouTube  في بيان له: "بعد مراجعة دقيقة ، أزلنا مقطع فيديو من OANN وأصدرنا إنذارًا على القناة لانتهاكها سياسة المعلومات المضللة الخاصة بـ Covid-19 ، والتي تحظر المحتوى الذي يدعي أن هناك علاجًا مضمونًا".

قامت المنصة بتوسيع سياسة المعلومات الطبية الخاصة بها لتغطية جائحة Covid-19 ، بما في ذلك حظر المحتوى الذي ينكر وجود Covid-19 أو يتعارض مع إرشادات مسؤولي الصحة والخبراء الطبيين.

وأزال موقع YouTube أكثر من 200000 مقطع فيديو تحتوي على معلومات "خطيرة أو مضللة" عن فيروس Covid-19 ، وفقًا للشركة.

ويحتوي النظام الأساسي أيضًا على مصادر "موثوقة" مرتفعة لمعلومات فيروس كورونا - لا يعتبر YouTube OAN مصدرًا موثوقًا ، مما يؤثر على تصنيفاته لنتائج بحث المستخدم لأخبار Covid-19.

وتعد Google ، الشركة الأم لموقع YouTube ، من بين العديد من عمالقة التكنولوجيا الذين سعوا لإزالة المعلومات الخاطئة والمضللة عبر منصات الإنترنت قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2020 وفي أعقاب جائحة فيروس كورونا.

ونفذت Twitter و Facebook و Instagram سياسات مماثلة ، حيث قامت بتنقية مئات الحسابات والصفحات والمجموعات المرتبطة بنظريات المؤامرة الشبيهة بالعبادة.