ads
ads

تقرير: البيتكوين يمنح فوائد تساوي أكبر بنك استثماري في العالم

بيتكوين
بيتكوين


ارتفع سوق العملات المُشفرة العالمي بما يقرب من 100 مليار دولار خلال الأسبوع الماضي، حيث اقترب سعر البيتكوين من أعلى مستوى له على الإطلاق.

تحتل بيتكوين الآن المرتبة الـ19 بين الأصول الأكثر قيمة في العالم، مُتقدمة على Mastercard و PayPal.

وتبلغ قيمتها السوقية الحالية البالغة 356 مليار دولار، ارتفاعًا من 130 مليار دولار في نفس الوقت من العام الماضي، تضعها على قدم المساواة مع أكبر بنك استثماري في العالم.

تمثل بيتكوين أقل من ثلثي سوق العملات المشفرة الإجمالي، والذي يضم ما يقرب من 4000 عملة بديلة وعملات رقمية مختلفة.

تم تعزيز حركة السوق المتطرفة من خلال الطلب المؤسسي القوي ، حيث ينظر كبار صناديق التحوط ومديري الأموال بشكل متزايد إلى العملات المُشفرة كأصل ملاذ آمن في أوقات الاضطرابات الاقتصادية والجيوسياسية.

كما تم تعزيز Bitcoin من خلال إعلان PayPal الأخير لإتاحة العملة المشفرة لعملائها البالغ عددهم 346 مليون عميل حول العالم في أوائل عام 2021.

جميع العملات غير المُستقرة - العملات المشفرة المُرتبطة بالعملة الورقية - لا تزال تعاني من التقلبات وتظل أصلًا مضاربة، على الرغم من أن بعض المحللين يعتقدون أن البيتكوين على وجه الخصوص أصبحت شكلاً من أشكال الذهب الرقمي.

كما هو الحال مع العديد من العملات المشفرة الأخرى ، فإن عملة البيتكوين لديها إمداد محدود يحد من عدد عملات البيتكوين الموجودة إلى 21 مليون فقط. هذا يعني أنه لا يمكن تخفيض سعره بشكل مصطنع من خلال تدابير مثل التيسير الكمي.

وتوقع العديد من المحللين ارتفاعات قياسية جديدة قبل نهاية العام ، بينما يزعم البعض أن الاتجاهات الحالية تشير إلى أنه سيكون هناك المزيد من المكاسب الهائلة في عام 2021.