رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو..طريقة تحضير "مربى الجزر"في المنزل بكل أسرارها

طريقة تحضير مربى
طريقة تحضير "مربى الجزر" في المنزل-أرشيفية

يعد "الجزر" من الخضراوات التي تحمل العديد من الفوائد، والعناصر الغذائية التي تفيد الجسم، وتحميه من الإصابة بالأمراض، ويشتهر الجزر بعلاج أمراض العيون، وضعف البصر؛ وذلك بسبب احتوائه على فيتامين "د"، "أ"،"ج" وغيرها من المعادن، ويبقى الجزر محتفظا بالفائدة حتى أثناء الطهي، ولو على درجات عالية، ولكن بشرط ألا يتم التخلص من الماء الذي تم غليه به.
ويعتبر الجزر من أكثر الخضراوات التي تستخدم في البيوت؛ فهو يستخدم في تحضير السلطات، والمخللات، وأصناف عديدة من الطعام، كما يمكن الاستفادة منه في صنع مربى الجزر بنكهاته المختلفة.
و"مربى الجزر" أحد أشهي أنواع المربى، وهي من الأنواع التي يحبها الكبار والصغار، ويمكن تقديمها بالعديد من الطرق المختلفة ذات المذاق الشهي المختلف، فهي قد تقدم بالبرتقال، ونحصل عليها بكل سهولة من المحلات التجارية في وقتنا الحالي، وفي زمن أجدادنا كان يتم تحضير كل أصناف المأكولات في المنزل، وبصنع يدوي وكنا نتمتع بطعمها المميز والرائع، وبجودة تضاهي أجود المنتجات الحالية.
والفيديو التالي يوضح لك طريقة تحضير مربى الجزر بكل أسرارها، وبنفس مذاق المربى الجاهزة، بخطوات سهلة وبسيطة؛ للاستمتاع بطعمها الرائع الشهي مع أفراد عائلتك.

اقرأ أيضا: