رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيسبوك يقوم بتسليم الحسابات الرئاسية لبايدن حتى إذا رفض ترامب

ترامب
ترامب


اتبع فيسبوك نظيره موقع التواصل الاجتماعي تويتر، في سياسة التأكيد على نقل الحسابات الرئاسية على منصاتها الخاصة من الرئيس دونالد ترامب إلى الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 يناير.

قال فيسبوك: "في عام 2017 ، عملنا مع كل من إدارة أوباما وإدارة ترامب القادمة للتأكد من أن نقل حساباتهم على فيسبوك و انستجرام كان سلسًا في 20 يناير، ونتوقع أن نفعل الشيء نفسه هنا".

تشمل الحسابات الرئاسية الرسمية على موقعي التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك وعدد من الحسابات الرسمية الأخرى ممولة من دافعي الضرائب، بخلاف الحساب الشخصي للرئيس ،DonaldTrump ، وحسابه الشخصي المقابل على TwitterrealDonaldTrump.

خلال الانتخابات، كانت المنشورات من الصفحات الشخصية للرئيس هي أكثر المنشورات شيوعًا على فيسبوك على الرغم من قيام شركة وسائل التواصل الاجتماعي بإضافة ملصقات تحذير إلى المنشورات.

سيتحقق فيسبوك أيضًا من حقائق منشورات السيد ترامب عندما يغادر منصبه، حيث قالت شركة التواصل الاجتماعي بقوة إنها لا تتحقق من الحسابات السياسية للتأكد من دقتها على الرغم من قدرتها على نشر معلومات مضللة.

بمجرد أن يصبح ترامب مسؤولًا سابقًا وليس مسؤولًا حاليًا، سيتم تطبيق سياسات مختلفة. تنص سياسات فيسبوك على أن "المرشحين السابقين لمنصب أو مسؤولين سابقين لا يزالون مشمولين ببرنامج التحقق من الحقائق التابع لطرف ثالث".

وكان موقع تويتر قد أكد في وقت سابق انتقال الحسابات الرئاسية.

وقال المتحدث باسم تويتر نيك باسيليو: "يستعد تويتر بنشاط لدعم انتقال حسابات تويتر المؤسسية للبيت الأبيض في 20 يناير 2021".

وأضاف "كما فعلنا بالنسبة للانتقال الرئاسي في عام 2017 ، تتم هذه العملية بالتشاور الوثيق مع إدارة المحفوظات والسجلات الوطنية."

لا يتطلب تغيير الوصول إلى حسابات تويتر أي مشاركة للمعلومات بين فريقي ترامب وبايدن، وستحتوي الحسابات على كل منشور مؤرشف ثم حذفه عندما يتولى الرئيس بايدن منصبه.

على الرغم من التسليم، فمن المحتمل أن تستمر احتجاجات الرئيس دونالد ترامب حول شرعية الانتخابات من حساباته الشخصية على فيسبوك و تويتر.

كان نقل الحسابات صعبًا بالنسبة للإدارات المتغيرة، حيث ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن إدارة ترامب منعت الوكالات الفيدرالية من تقديم دعم الأمن الإلكتروني - مثل إنشاء حسابات البريد الإلكتروني الحكومية وحمايتها - وترك فريق بايدن الانتقالي يتولى شؤون الأمن السيبراني الخاص به.

على هذا النحو، اضطر فريق بايدن إلى استخدام Google Workplace ، مع تسجيل جميع الحسابات في كل من برنامج الحماية المتقدمة من Google وبرنامج الحماية المعزز.