رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«حميات إمبابة» تحذر من «كارثة» بشأن تفشي الموجة الثانية من كورونا

«حميات إمبابة» تحذر
«حميات إمبابة» تحذر من «كارثة» بشأن كورونا

كشف نائب مدير مستشفى حميات امبابة، الدكتور ماهر الجارحي، عن أن مصر حتى الآن لم تدخل الموجة الثانية لفيروس كوورنا المستجد، مشددًا على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية وبخاصة مع تزايد أعداد المصابين مؤخرًا.

 

وأضاف «الجارحي»، خلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، عبر تطبيق «سكايب»، المذاع عبر شاشة الفضائية المصرية، اليوم الخميس، أن بعض المواطنين لم يلتزموا بالإجراءات الاحترازية الفترة الماضية، مؤكدًا أن الأشهر الثلاثة القادمة ستكون اختبارًا للمواطنين.

 

وأكد على أهمية تجنب الاجتماعات في الأفراح والمقاهي والالتزام بالتباعد الاجتماعي، متابعًا: "لو الموجة التانية وصلت مصر زي الدول الأوروبية هتبقى كارثة جامدة، لو ما خدناش بالنا من الإجراءات مع دخول فصل الشتاء هيحصل موجة شديدة علينا، بسبب بقاء المواطنين في أماكن مغلقة تجنبًا للبرد، كما أن الفيروس يتكاثر بشكل أكبر في الأماكن المغلقة ما يزيد من نشاطه".

 

واختتم  «الجارحي» تصريحاته، بنصح أي مواطن يشعر بأعراض فيروسية مثل ارتفاع درجة الحرارة والصداع وفقدان حاستي الشم والتذوق وآلام حادة في الجسم وأعراض تنفسية أو أعراض في الجهاز الهضمي يجب أن يلجأ إلى الطبيب في مرحلة مبكرة منعًا لحدوث أي مضاعفات.