رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

ما هو مرض " البوليميا " الذي عانت منه الأميرة ديانا قبل وفاتها؟

الأميرة ديانا
الأميرة ديانا


سيصور الموسم الجديد من The Crown معاناة الأميرة ديانا من الشره المرضي.

في الموسم الرابع من الدراما التاريخية الشهيرة على Netflix ، سيتعرف المشاهدون على الأميرة ديانا حيث تلتقي بالأمير تشارلز وتتزوجه، وتؤدي إيما كورين دور الأميرة ديانا في الموسم الجديد ، قبل أن تتولى إليزابيث ديبيكي الدور في الموسمين الأخيرين من العرض.

في حين أن دخول ديانا إلى العائلة المالكة قد يبدو بالنسبة للكثيرين وكأنه قصة خيالية تتحقق، إلا أنها كانت تعاني من وراء الكواليس من اضطراب في الأكل ينبع من تدني احترام الذات والزواج غير السعيد.

متى عانت ديانا من الشره المرضي؟

قالت أميرة ويلز: قصتها الحقيقية - بكلماتها الخاصة: "وضع زوجي [الأمير تشارلز] يده على خصري وقال:" أوه ، ممتلئة قليلاً هنا ، أليس كذلك؟ ؟ 'وهذا أثار شيئًا بداخلي.

وأضافت "في المرة الأولى التي تم فيها قياس فستان زفافي ، كنت 29 بوصة حول الخصر. في اليوم الذي تزوجت فيه ، كان عمري 23 بوصة".

ماذا قالت عن مرضها وكم استمر؟

تحدثت الأميرة الشهيرة عن صراعها مع اضطراب الأكل في مقابلتها التاريخية مع الصحفي مارتن بشير في بانوراما بي بي سي وان في عام 1995.

واعترفت بأنها مصابة بالشره المرضي "لعدة سنوات" ، ووصفته بأنه "مرض سري"، وتابعت أن ذلك يحدث لأن احترامك لذاتك يتدهور ، ولا تعتقد أنك جدير أو ذا قيمة. تقوم بملأ معدتك أربع أو خمس مرات في اليوم - والبعض يفعل ذلك أكثر - ويمنحك ذلك الشعور بالراحة، ثم تشعر بالاشمئزاز من انتفاخ معدتك ، ثم تعيدها مرة أخرى.

قالت: "إنه نمط متكرر ، ومدمر للغاية ".

عندما سُئلت عن عدد مرات الاستفراغ ، أجابت ديانا أن ذلك يعتمد على الضغوط التي واجهتها في يوم معين.

وأضافت أن سبب ذلك هو زواجها غير السعيد من تشارلز واضطرارها إلى "الحفاظ على كل شيء ؛ لأننا لم نرغب في خيبة أمل الجمهور".

وصفت ديانا الحالة بأنها "آلية هروب" "نجحت بالنسبة لي في ذلك الوقت".

الشره المرضي ، المعروف أيضًا باسم الشره المرضي العصبي ، هو "مرض عقلي خطير" ينطوي على "الوقوع في دائرة من تناول كميات كبيرة من الطعام (تسمى الشراهة) ، ثم محاولة تعويض ذلك الإفراط في الأكل عن طريق التقيؤ أو تناول أدوية مسهلة أو مدرات البول ، أو الصوم ، أو ممارسة الرياضة بشكل مفرط (يسمى التطهير)".