رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اجتماع نائب محافظ القاهرة بشأن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة

مسار رحلة العائلة
مسار رحلة العائلة المقدسة

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعا بحضور كل من المهندس عادل عبد الظاهر رئيس حى المعادى واللواء خالد شحاته رئيس حى مصر القديمة والمهندس رمضان حجازى التفتيش الفنى بالمنطقة الجنوبية لمناقشة ما نفذته الإدارات والجهات المعنية في مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة فيما يخص نطاق منطقة جنوب القاهرة، في إطار توجيهات من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

وقالت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية إن الغرض من المشروع إحياء مسار العائلة المقدسة للسيدة مريم وابنها المسيح عليه السلام والذي يأتى بالإيجاب فى تنشيط حركة السياحة الدينية بعد إعادتها، مؤكدة أن أعمال مسار العائلة المقدسة تتم بدء من سيناء مرورا بجميع الأماكن التي مرت بها في محافظات الجمهورية.

واوضحت «عبد المنعم» أن في محافظة القاهرة يبدأ مسار العائلة المقدسة من شجرة مريم عند حي المطرية مرورا بالمنطقة الجنوبية بمجمع الأديان عند منطقة جامع عمرو بن العاص والكنيسة المعلقة ودير القديسة بربارة والمرور بكنيسة أبي سرجه وسيتم التطوير بهذه المنطقة بالإشتراك مع وزارة السياحة.

وفى ذات السياق، تابعت نائب المحافظ المستجدات من أعمال تطوير المنطقة ويشمل التطوير «الحمامات، النخل، البرجولات، البنارات المضيئة، البوابات اللحجرية و اليونيبول، اللافتات المرورية، الاكشاك».

وأكدت على تذليل أي معوقات تحول دون تنفيذ أى من مراحل التطوير  من المرافق أو الشبكات مثل الصرف الصحي أو الكهرباء أو المياه إلخ.. بالإضافة إلى إنجاز الأعمال وعدم التعطيل والانتهاء فى الوقت المحدد لها من أعمال.

ووجهت بمتابعة تنفيذ بوابات اليونيبول و اللافتات المرورية و البنارات المضيئة، لافتة إلى أنه تم عمل بروتوكول بين الهيئة الهندسية وبين محافظة القاهرة فى إعداد (2) بوابة معدنية وعمل الرسم الهندسي على هذا الأساس وتم التنسيق مع التنسيق الحضاري وتم إرساله إلى الهيئة الهندسية.

ووجهت نائب المحافظ بمتابعة التطوير بجميع مراحله فيما يخص نطاق المنطقة الجنوبية، بشارع مجمع الأديان خلف جامع عمرو بن العاص إلى كوبري العاشر إلى كورنيش النيل متجهة إلى المعادي حتى كنيسة المعادي عند مدخل المعادي.

وأشارت إلى أهمية متابعة أعمال التشجير والإنارة والنظافة عند مجمع الأديان مؤكدة على وضع جدول زمنى للانتهاء من الأعمال خلال فترةالمقدسة فيما يخص نطاق المنطقة الجنوبية.

يأتي ذلك في إطار استمرار المتابعة الجادة والتنسيق والاهتمام من المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بتنفيذ كل ما يشمل نطاق أحياء المنطقة من مشروعات متعثرة أو مشروعات جارى العمل بها والتى تنتهى بتقديم خدمة للمواطن أو تعود بالنفع على الوطن.