رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب الانتخابات.. فيسبوك يضع عدد من المجموعات تحت المراقبة!

فيسبوك
فيسبوك


وضع فيسبوك عددًا من المجموعات تحت المراقبة كجزء من محاولة لوقف انتشار المحتوى الخطير.

هذا الإجراء هو مجرد واحد من عدد من التغييرات المؤقتة التي أجرتها الشبكة في أعقاب نتائج الانتخابات الأمريكية.

وقد أدرجوا أيضًا قرارًا بنشر إشعارات أعلى خلاصات أخبار Facebook و Instagram لتنبيه الناس إلى حقيقة أن جو بايدن قد فاز في الانتخابات، في محاولة لوقف انتشار الادعاءات الكاذبة حول نتيجة التصويت.

تتطلب التغييرات الجديدة موافقة مديري مجموعات معينة في الولايات المتحدة على جميع المنشورات، حيث تأمل الشركة أن تضمن أن هذه المشاركات تتماشى مع ثقافة المجموعة، وأن تكون مساهمات إيجابية.

إذا استمر هؤلاء المسؤولون في الموافقة بشكل مُتكرر على المشاركات التي تخالف معايير مجتمع فيسبوك من خلال السماح بالمحتوى الذي ينشر الضرر، على سبيل المثال فسيتم حذف هذه المجموعة.

من المُرجح أن يحظر فيسبوك مجموعة إذا وافق مديروها أو مشرفوها على محتوى ضار، بدلاً من مجرد وجودها في مجموعة. إذا ترك المستخدمون منشورات بها مشكلات، فقد يُطلب من المسؤولين التحقق من مشاركاتهم ؛ إذا استمرت المشكلة، يمكن إزالة المجموعة نفسها.

وقال المتحدث "نحن نطلب مؤقتًا من المسؤولين والمشرفين في بعض المجموعات السياسية والاجتماعية في الولايات المتحدة الموافقة على جميع المشاركات، إذا كانت مجموعتهم لديها عدد من انتهاكات معايير المجتمع من قبل الأعضاء، وهو إجراء نتخذه لحماية الأشخاص خلال هذا الوقت غير المسبوق".

وأضاف إذا تم وضع مجموعة تحت إجراءات الاختبار، فسيتلقى المسؤولون إشعارًا بأن مجموعتهم قد تم تقييدها، بالإضافة إلى موعد رفع الإجراء. في الوقت الحالي، يستمر الاختبار 60 يومًا، على الرغم من أن فيسبوك قد يغير ذلك في المستقبل.

تأتي التغييرات بعد أن قام Facebook بإزالة مجموعة تسمى "Stop The Steal" ، والتي كانت تضم مئات الآلاف من الأعضاء عندما تم إغلاقها الأسبوع الماضي.