رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«ردت في صدرته قتلته».. القصة الكاملة للهجوم النسائي على الشيف حسن بعد تحريضه ضد المرأة

الشيف حسن
الشيف حسن

أثار الشيف حسن غضب الكثير من السيدات المصريات، بعدما إهانته لهن والتحريض ضدهن، أثناء مهرجان الجمعة البيضاء ببني سويف، برعاية شركتي رنين وبروج للمفروشات الراقية، يوم الجمعة الموافق 6 نوفمبر 2020.

واستهزأ الشيف حسن خلال الحفل الدعائي لمنتجات الشركتين، بدور المرأة في المجتمع –بحسب وصفهن- وحرض الرجال على الزواج الثاني بدعوى الرجولة والشرع.


وتمادى «صاحب الحركات والتكات» في إهانة المرأة، مُتهمًا الرجال الرافضين للتعدد بالخوف والصعف، وقال: "الزوجة مش من حقها ترفض إن جوزها يتجوز عليها".


ويبدو أن «الشيف» مُصّر على نشر أفكاره بأي ثمن، لاسيما وأنه قُبلت أفكاره وتصرفاته بالرفض من السيدات وبعض الرجال الحاضرين للمهرجات، استعان بسيدة منتقبة من الحضور وطلب منها الصعود على المسرح، لعلها تدعم أفكاره، إلا أنها خيبت ظنه بعدما رفضت المبدأ جملةً وتفصيلًا.


المصيبة الكُبرى تمثلت في رد فعل «صاحب الحركات والتكات» ضد السيدة، بعدما انتزع منها المايك على الفور، وتهكم عليها قائلًا: "أنا طلعتك علشان كنت فاكرك ملتزمة".


ولم يكتف الشيف حسن بهذا القدر من الإهانة والتحريض ضد المرأة، وقرر الاستعانة برجل ملتحي من الحضور، وعندما تأكد إنه مؤيد لفكرته، ترك له المجال لإلقاء خطبة عن تعدد الزوجات، منحازًا للرجل ضد المرأة ولدعوات الشيف حسن، الذي كرمه بمجموعة منتجات من شركة رنين.


وتوالت مواقف «صاحب الحركات والتكات» المهينة للمرأة والتحريض ضدها، لدرجة أنه طلب من زوج أن يطلق زوجته بعدما لم تعرف إجابة سؤال في الطبخ وجهه إليها.


ودشّن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أكثر من هاشتاج، أعربوا فيها عن استيائهم من الواقعة، أهمها "#قاطعوا_رنين_و_بروج" و"المرأة_المصرية_خط_أحمر"، وطالبوا الشركتان باعتذار رسمي للمرأة المصرية أمام الرأي العام.


اكتفت الشركة بتقديم أدمن صفحتهم الرسمية اعتذار في تعليق ضمن منشورات الصفحة التي لاحظ عليها هجوم من السيدات.


وأثار اعتذار الشركة غضب السيدات، ووصفوه بالأشد إهانة، وطالبت أدمن ومتابعي صفحة "لا لتعدد الزوجات" عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، شركة رنين التي أهانت المرأة على الملأ –بحسب وصفهن- باعتذار رسمي عبر صفحة الشركة الرسمية، شرط أن تتبرأ الشركة والقائمين عليها من الشيف حسن، وهددت الشركة بنشر مقطع فيديو يوثق الحدث، وإطلاق حملة ضد الشركة عبر السوشيال ميديا؛ لضرب مبيعات الجمعة البيضاء.

لم تأبه «شركة رنين» بالتهديدات، واكتفت أيضًا باعتذار ضمن التعليقات على منشور صفحة "لا لتعدد الزوجات" التي تهاجم من خلاله الشركة وتكشف كواليس الحدث.


ودوّنت «شركة رنين» في تعليقها: " تعتذر شرك رنين عن أي سوء تفاهم غير مقصود رأي الشيف حسن يمثله هو فقط ولا يمثل شركة رنين بأي صورة وبالفعل تم أخذ جميع الإجراءات اللازمة من الإدارة بعدم تواجد الشيف حسن بأي فرع من فروع رنين".


ورغم تأكيدات الشركة على مقاطعة الشيف حسن، وعدم الاستعانة به مرة أخرى بأي فرع من فروع رنين، إلا أن الكثير من السيدات طالبوا بأن يكون الاعتذار رسميًا، ليس مجرد كلمتين في تعليق لامتصاص غضبهن.