رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب كورونا.. العاملون بقطاع البترول يُطالبون بمراجعة بدل الانتقال

النبأ


نقلت تقارير صحفية، عن عدد من العاملين بقطاع البترول بمراجعة بدل الانتقال للعاملين والعاملات الحاصلين على أجازة على خلفية قرارات وباء كورونا المستجد، ذلك أن بدل الانتقال يصرف في الأساس نظير توجه العامل لمقر عمله وعدم خصمه خلال الشهور الماضية يعد مخالفة للوائح والقوانين المنظمة لهذا الشأن، "على حد قولهم".

وأضافت التقارير، أن العاملين والعاملات الذين في إجازة يحصلون على حقوقهم كاملة ولكن ليس من العدل والانصاف أن يتم صرف بدل الانتقال لمن يأتي للعمل ولمن يبقى في منزله. وعبر العاملين عن استيائهم من أن تحمل بعض العاملين والعاملات اللذين لم يحصلوا على إجازات طوال فتره كورونا وتحملوا مشقة العمل وأخطار كورونا في وقت استفاد اغلب القطاع بالإجازات سواء وفقا للقرارات الرسمية أو بالمجاملات وهناك من لم يلتزم بالبقاء في المنزل وهو الأمر الذى يستوجب تشكيل لجان متابعة ورصد لغير الملتزمين بالإجازات.

ولفتت التقارير إلى وجود حالة من الاستياء بين العاملين بسبب تحمل غياب زملائهم في العمل، في وقت يرون البعض ممن هم في إجازة وخاصة العاملات يقومون بنشر صورهم من المصايف والكافيهات أو يخرجون عليهم لايف من الكافيهات ومن داخل سياراتهم أو أماكن تجمعات وحفلات ومناسبات وهو الأمر الذى تسبب في استفزازهم، مطالبين الهيئة العامة للبترول بمراجعه القرارات الصادرة وإعطاء كل ذي حق حقه.