رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديث جديد لواتساب يسهل من عملية "إدارة التخزين"

واتساب
واتساب


يهدف تحديث WhatsApp الجديد إلى منعه من شغل مساحة كبيرة جدًا على هاتفك.

نظرًا لأنه من السهل جدًا إرسال الصور ومقاطع الفيديو عبر WhatsApp ، ولأن هذه الملفات يتم حفظها تلقائيًا عند إرسالها، يمكن للتطبيق ملء مساحة تخزين الهاتف بسرعة كبيرة دون أن يدرك المستخدم ذلك بالضرورة.

تتيح "أداة إدارة التخزين" للمستخدمين العثور على الملفات غير الضرورية التي تسد التطبيق - والهاتف المثبت عليه - وحذفها بالجملة ، مما يوفر مساحة لمزيد من الأشياء المفيدة.

تقوم الميزة تلقائيًا بإنشاء خيارات التنظيف من خلال البحث عن الملفات الكبيرة بشكل خاص، على سبيل المثال، والسماح للأشخاص بحذفها، حيث يمكن للمستخدمين أيضًا مشاهدة الملفات التي تمت إعادة توجيهها عدة مرات، أو فرزها حسب الحجم.

سيتمكن المستخدمون من رؤية معاينة للملفات التي يقومون بحذفها قبل القيام بذلك، والتخلص منها بشكل مجمّع أو واحدًا تلو الآخر.

يمكن العثور على الخيار من خلال التوجه إلى الإعدادات في التطبيق، واختيار خيار التخزين والبيانات ، ثم النقر فوق "إدارة التخزين". يجب أن تظهر القوائم بعد ذلك.

وقال WhatsApp إن الميزة سيتم طرحها للمستخدمين هذا الأسبوع.

بينما يقدم كل من iOS و Android طرقًا لإدارة الملفات التي تستهلك مساحة تخزين عبر الهاتف بالكامل، إلا أنها لا توفر مثل هذه الخيارات الدقيقة، ويصعب حذف ملفات معينة.