رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تويتر يكشف عن خطته في مواجهة التضليل حول نتائج الانتخابات الأمريكية

تويتر
تويتر


كشف موقع التغريد الأشهر عالميًا تويتر عن خطته لمواجهة الادعاءات المُضللة حول نتائج الانتخابات الأمريكية.

توضح الخطط كيف تهدف الشركة إلى مكافحة الادعاءات الكاذبة بالنصر وغيرها من المعلومات المضللة التي يمكن أن تنتشر قبل الإعلان عن النتائج الرسمية، مثل المشاركات التي تنشر معلومات خاطئة حول Covid-19 ، أو التصويت عبر البريد ، أو غيرها من الموضوعات البارزة التي اجتذبت تقارير كاذبة كبيرة.

عندما يتم تمييز تغريدة بهذه الميزة ، فإن المنشور نفسه سيبقى مباشرًا. لكنها ستحتوي على رسالة صغيرة تحتها تشير إلى أنها قد تكون خاطئة.

إذا حاول شخص ما إعادة تغريد مثل هذا المنشور ، فسيتم تشجيعه على الاطلاع على معلومات حول النتائج الرسمية. لكنهم سيظلون قادرين على اقتباس تغريدة إذا رغبوا في ذلك ، وسيظل المنشور مرئيًا لمتابعيهم عندما يفعلون ذلك.

وقال موقع تويتر إنه لا يزال بإمكانه حذف بعض المنشورات ، لكنه أشار إلى أن مثل هذا الإجراء سيكون نادرًا. وقالت الشركة في سلسلة من المنشورات: "إذا رأينا محتوى يحرض على التدخل في الانتخابات ، أو يشجع على أعمال عنف أو أضرار جسدية أخرى ، فقد نتخذ تدابير إضافية ، مثل إضافة تحذير أو المطالبة بإزالة التغريدات".

سوف يطبقون على جميع الملفات الشخصية التي تم تصنيفها كمرشحين في الانتخابات الأمريكية ، بما في ذلك دونالد ترامب وجو بايدن ، وحسابات حملتهم الرسمية.

ستتم تغطية الحسابات الكبيرة الأخرى الموجودة في الولايات المتحدة بالقواعد ، والتي ستنطبق على أي منشور من ملف تعريف يضم أكثر من 100000 متابع ، أو أكثر من 25000 إعادة تغريد.

وقالت إن الانتخابات الرئاسية "وغيرها من السباقات المتنازع عليها بشدة حيث قد تكون هناك مشكلات مهمة تتعلق بمعلومات مضللة" ستعطي الأولوية من قبل تويتر عندما تبحث عن منشورات يجب إزالتها.

وأشار موقع Twitter إلى أن القواعد الجديدة تأتي أثناء "انتخابات غير عادية" ، حيث أدت "القيود المفروضة على COVID-19 إلى أعداد كبيرة من بطاقات الاقتراع عبر البريد ، مما قد يؤدي إلى عدم حل بعض نتائج الولاية في ليلة الانتخابات".

سوف تبدأ القواعد الجديدة ليلة الانتخابات وتستمر حتى لحظة التنصيب.