رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر قائمة بمصروفات جامعة الملك سلمان الأهلية

جامعة الملك سلمان
جامعة الملك سلمان الاهلى ة

انضمت جامعة الملك سلمان الأهلية لبقية الجامعات الأهلية التي بدأت الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2020/2021، التي صدر لها القرار الجمهوري وهي: (الملك سلمان- العلمين- الجلالة).

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس السبت، مقر جامعة الملك سلمان الأهلية الدولية، برأس سدر، بحضور أمير منطقة تبوك بالسعودية، فهد بن سلطان،  والتي تقام على مساحة 300 فدان بثلاثة فروع، (رأس سدر– الطور– شرم الشيخ)، وافتتح الرئيس السيسي.

وتقدم «النبأ الوطني» قائمة بمصروفات مختلف الكليات بجامعة الملك سلمان، وهي كالتالي:

- كلية اللغات التطبيقية 43 ألف جنيه.
- كلية السياحة والضيافة 36 ألف جنيه.
- كلية الفنون 49 ألف جنيه.
- كلية العلوم الهندسية 69 ألف جنيه.
- كلية الطب 112 ألف جنيه.
- طب الأسنان 99 ألف جنيه.
- كلية الصيدلة 85 ألف جنيه.
- كلية التمريض 31 ألف جنيه.
- كلية الصناعات التكنولوجية 39 ألف جنيه.
- كلية الزراعات  الصحراوية 43 ألف جنيه.
- كلية العمارة 69 ألف جنيه.

 

تجدر الإشارة إلى أنه تم إقامة فرع الجامعة بمدينة رأس سدر على مساحة 75 فدانًا ليكون مقرًا لكليات العلوم الإدارية والزراعات الصحراوية في المرحلة الأولى، ومن المقرر أن يتسع هذا الفرع ليشتمل على مزرعة ملحقة بكلية الزراعات الصحراوية وكلية علوم المجتمع وكلية للطب البيطري.

 

كما أنه من المُقرر أن يستضيف فرع رأس سدر كليات القطاع الطبي (الطب- طب الأسنان- الصيدلة)، المزمع إقامتها لاحقًا بفرع الجامعة بمدينة الطور، بالإضافة إلى كليات الهندسة والصناعات التكنولوجية والعلوم؛ لتبدأ في فرع الجامعة بمدينة رأس سدر.

بينما أقيم فرع مدينة الطورعلى مساحة 200 فدان كي يشتمل في المرحلة الأولى على أربع كليات (الهندسة- العلوم- الصناعات التكنولوجية- علوم وهندسة الحاسب)، وتشمل كليات للطب البشري والتمريض وطب الأسنان والصيدلة، بالإضافة إلى مستشفى جامعي.

 

وأقيم فرع مدينة السلام بشرم الشيخ على مساحة 25 فدانًا كي يشتمل على 4 كليات (السياحة والضيافة- العمارة- الألسن واللغات التطبيقية- الفنون والتصميم)، ويستضيف الفرع كلية علوم وهندسة الحاسب حتى الانتهاء من اللمسات النهائية.