رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عصابة خطيرة ترتكب أعمالًا إجرامية «مرعبة» تحت تهديد السلاح في البساتين

ضبط تشكيل عصابي -
ضبط تشكيل عصابي - أرشيفية


كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ملابسات واقعة سرقة سائق سيارة أجرة كرهاً عن قائدها تحت تهديد السلاح بالطريق الدائرى، وتبين أن تشكيلًا عصابيًا وراء ارتكابها تم ضبطه.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة من الأهالى بضبط شخص عقب قيامه وآخران "هاربان" بسرقة سائق سيارة أجرة كرهاً عنه تحت تهديد سلاح أبيض بالطريق الدائرى بدائرة القسم.

انتقل ضباط وحدة مباحث القسم إلى محل البلاغ، وتبين من خلال الفحص قيام الأهالى بضبط (عاطل - مقيم بدائرة القسم- له معلومات جنائية)، وبتفتيشه عُثر بحوزته على سلاح أبيض"مطواة".

وبسؤال المجنى عليه (سائق - مقيم بمحافظة الجيزة) أقر بأنه حال سيره بسيارة "أجرة" بمنطقة المنيب بالجيزة استوقفه المتهم، وبصحبته شخصين "أدلى بأوصافهما التقريبية" بدعوى توصيلهم إلى محل البلاغ، وفور وصولهم فوجئ بقيامهم بتهديده بسلاح نارى، وآخر "أبيض" كانا بحوزتهم والاستيلاء منه على مبلغ مالى، وهاتفه المحمول كرهاً عنه، إلا أنه استغاث بالمارة وتمكنوا من ضبط المتهم بينما لاذا المتهمان بالفرار.

وبمواجهة المتهم المضبوط اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بالاشتراك مع (عاطليّن لهما معلومات جنائية)، وبتتبع خط سير هروبهما وإعداد الأكمنة اللازمة تمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبطهما، وعثر بحوزتهما (2 فرد خرطوش - طلقتين من ذات العيار، المستخدمين فى ارتكاب الواقعة – المسروقات المستولى عليها).

وبمواجهتهما أيدا ما جاء بأقوال المتهم المضبوط، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.