رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. أزمة خطيرة تعصف بسكان قرية فى أسوان

النبأ

حالة من الرعب يعيشها سكان قرية النزل الواقعة شرق المحطة بمركز إدفو بمحافظة أسوان، بسبب وجود محول كهربائى عائم على مياه الصرف الصحى، ما يهدد حياة المواطنين بالموت المجانى.

وقال محمد أحمد عبد الرحيم، أحد المتضررين، إن كارثة وجود محول كهربائى ضخم داخل قرية النزل تتسبب فى رعب سكان 228 وحدة سكنية بواقع 19 عمارة، مشيرًا إلى أن الغريب فى الأمر أن القرية المتضررة تقع فى قلب مركز إدفو شرق محطة السكة الحديد لكنها رغم ذلك تعانى من ويلات الإهمال.

وأضاف «عبد الرحيم» خلال حديثه لـ«النبأ» أن القرية تعانى إهمالاً شديدًا منها عدم وجود صرف صحى أو مياه شرب آدمية بالإضافة إلى ذلك أن الرائحة الكريهة المنتشرة داخل وبمحيط القرية نتيجة وجود المياه العفنة المتراكمة بمحيط العمارات، ما يتسبب فى تهالك البنية التحتية للعمارات ويهدد بسقوطها.

وأكد أن الأمراض أصبحت تنهش أجساد سكان القرية، خاصة أن غالبيتهم من أصحاب المهن اليومية والبسيطة ولا يتحملون دفع فاتورة الإهمال والأمراض القاتلة، مطالبًا من اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بالتدخل العاجل لحل أزمة المحول الكهربائى منعًا لحدوث كارثة لا يحمد عقباها بجانب بث الأمل فى أحياء الخدمات المعدومة والمحرومة عن القرية.