رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. رئيس جامعة الزقازيق يلتقي الطلاب الجدد للتهنئة بالعام الدراسي

رئيس جامعة الزقازيق
رئيس جامعة الزقازيق يهنيء ويكرم الطلاب

إلتقي أ. د/عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، بالطلاب الجدد بكليتي التربية والطب،يرافقه د.غادة شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود.ميرفت عسكر، المشرف على قطاع الدراسات العليا والبحوث، وذلك في ضوء زياراته المتواصلة لكليات ومعاهد الجامعة، لتهنئة الطلاب الجدد بالعام الدراسي الجديد، ومتابعة سير العملية التعليمية وتطبيق الإجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا.

وأكد رئيس الجامعة إن انتشار جائحة "كورونا"، فرض نوعًا مختلفًا من التعليم، يعرف بالتعليم الهجين، حيث وضعت كل كلية جدول، لحضور الطلاب للحرم الجامعي خلال أيام محددة بالأسبوع، ويتم استكمال العملية التعليمية، عبر المنصات الإلكترونية.

وأوضح "شعلان" أن الطلاب شركاء في نجاح أداء المنظومة الجديدة، والإستفادة من التقنيات الحديثة في التعليم والبحث العلمي، من خلال الإلتزام والإجتهاد والعمل الدؤوب، لتحقيق النجاح والتفوق، ومشدداً على ضرورة الإلتزام باتباع الأليات الوقائية، عند دخول الحرم الجامعي، وارتداء الكمامات، وعدم التزاحم لتحقيق التباعد الإجتماعي لضمان سلامة الطلاب والعاملين بالجامعة.

بدأت زيارة رئيس الجامعة من كلية التربية ،يرافقه د.عبدالمنعم نافع، عميد الكلية، والمشرف على قطاع التعليم والطلاب بالجامعة، حيث أشاد بجهود الكلية من أجل توفير خدمات تعليمية وبحثية متميزة، تساعد الطلاب علي التحصيل العلمي، والإرتقاء بمستواهم البحثي، فضلاً عن توفير فرص تدريبية، لتنمية الكوادر من الطلاب، ليصبحوا مؤهلين لتحمل مسئولياتهم المستقبلية، في نشر العلم و تربية النشئ، وقيادة المنظومة التعليمية، في ضوء الوعي بالمسئولية الوطنية، التي تقع على عاتق خريجي الكلية من خلال تعليم وتربية النشئ والطلاب، الذين يمثلون جيل شباب المستقبل القريب، وقاطرة التنمية للبلاد.

وأهدى د.عبدالمنعم نافع درع الكلية إلى د.عثمان شعلان رئيس الجامعة شكراً وتقدريراً علي دعمه المتواصل للكلية بهدف ضمان توفير منظومة تعليمية لائقة للطلاب.

كما تفقد رئيس الجامعة كلية الطب، يرافقه د.عبد السلام عيد، عميد الكلية و الوكلاء لتهنئة الطلاب الجدد، وتكريمهم بإهدائهم شهادات تقدير لتفوقهم العلمي، وتميزهم بمرحلة الثانوية العامة، والتحاقهم بكلية الطب، مشيرًا إلى أن طب الزقازيق، تحتل مكانة مرموقة محليًا واقليميًا، بفضل الاهتمام بتنفيذ خطط التطوير المستمرة، للمنظومة التعليمية والبحثية بالكلية، بالإضافة إلى النخبة المتميزة، من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، مما يسهم في اكساب الطالب المعارف والمهارات الأساسية، اللازمة لممارسة الطب، فضلاً عن تعريفه بأساسيات البحث العلمى، والقدرة على التعلم المستمر، بالإضافة إلى المشاركة الفعالة فى تقدير إحتياجات المجتمع والتعرف على مشكلاته.

وخلال اللقاء، وجه "شعلان" تحية شكر وتقدير للأطقم الطبية، العاملة بالمنظومة الصحية، على الدور الإنساني والوطني، وتضحياتهم الغالية من أجل توفير الرعاية الصحية للمرضى، خلال أزمة انتشار جائحة "كورونا"، مع الألتزام بأخلاقيات وآداب المهنة رغم المخاطر التي يتعرضون لها.