رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تعليق من «السيسي» على الإساءة للنبي محمد.. اعرف التفاصيل

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الإساءة للأنبياء هو الاستهانة بقيم دينية رفعية، وجرح لمشاعر الملايين من المسلمين، الذين يبلغ عددهم المليار ونصف المليار مسلم حول العالم، مؤكدا أنه لا يصح أن نحمل المسلمين مفاسد أقلية انحرفت عن الدين الإسلامي الصحيح.


وتابع بالقول: "الأمر يتطلب مراجعة مع النفس لكل دول العالم كفاية إيذاء لنا"، موضحا رسالة إلى كل المسلمين قائلا: "إذا كنت بتحب النبي محمد صلي الله عليه وسلم صحيح فتأدب بأدبه وتخلق بخلقه، هل أنت متقن لعملك هل أنت صادق بتحترم الناس وتحافظ على حقوقهم».


وأكد الرئيس السيسي، أن الاستعلاء بقيم الحرية تكون درب من دروب التطرف عندما تمس حقوق الآخرين.


ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن رسالة الإسلام التى تلقيناها من الرسول الكريم جاءت انتصارا لحرية الإيمان، مؤكدا أنه ينبغى أن تقف الحريات عند حدود الآخرين واحترام الجميع، مشددا على أن تبرير التطرف تحت ستار الدين محرم ومجرم.


وأكد أن التطرف لا يقتصر على دين بعينه ولكنه موجود فى كافة الأديان.


جاء ذلك خلال فعاليات احتفال وزارة الأوقاف ب المولد النبوي الشريف التي انطلقت منذ قليل بقاعة المنارة للمؤتمرات  بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا.


يحضر الاحتفالية: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والوزراء وكبار رجال الدولة، وممثلون عن الكنيسة ولفيف من الشخصيات الوطنية والتنفيذية والدينية وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة وقيادات الأزهر والأوقاف وعدد من الأئمة والواعظات من مختلف المحافظات.