ads

عاجل.. حريق هائل بمعهد أزهري يثير ذعرا بين التلاميذ في المعادي (فيديو)

حريق بمعهد في المعادي
حريق بمعهد في المعادي
أحمد عمران
ads

شب حريق هائل أسفل معهد صقر قريش الابتدائي الأزهري بمنطقة المعادي جنوبي القاهرة، صباح اليوم الثلاثاء، الأمر الذي أثار حالة من الذعر بين التلاميذ، وأجبرهم على الهروب إلى سطح المعهد خشيه من ألسنة اللهب، وتمت السيطرة على النيران وإخماده.

تلقت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة إخارًا من غرفة عمليات النجدة بورود بلاغ يفيد بنشوب حريق في معهد صقر قريش الابتدائي بدائرة قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة.

على الفور، انتقلت أجهزة الأمن وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء وفرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورات، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها.

وانتقل الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، لمقر المعهد، واطمأن على سلامة جميع التلاميذ، وتبين أنه لم يصب أى تلميذ أو معلم أو إدارى أو عامل جراء الحريق.

وقال «عباس»، إن الحريق لم يكن داخل المعهد، لكنه نشب في غرفة بالمسجد الموجود أسفل المعهد.

وأضاف أنه تم توجيه الأهالى والمعلمين بضرورة صعود الطلاب إلى سطح المعهد، بما ساهم فى حمايتهم من كثافة الدخان الناجمة عن الحريق، مؤكدًا أنه تمت السيطرة على الحريق وجار معاينة الموقع من قبل المختصين، وتم تسليم جميع التلاميذ لأولياء أمورهم.

وكشف أحد شهود العيان عن أن الحريق شب بسبب تسرييب من اسطوانة غاز، ما أدى إلى اشتعال النيران في كابل الكهرباء بالمعهد وحدوث الحريق.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، فيديو الحريق أسفل معهد أزهرى بمنطقة صقر قريش.