ads
ads

تصريحات مهمة لـ«وزير الكهرباء».. اعرف التفاصيل

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء
ads


قبيل أيام من انتهاء المهلة التي حددتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، للتقديم على تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع، عبر المنصة الإلكترونية لوزارة الكهرباء ، التي سوف تنتهي نهاية شهر أكتوبر الجاري، يتساءل البعض هل ستتوقف الوزارة عن توصيل الكهرباء إلى المباني؟.


الدكتور محمد شاكر ، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أكد فى تصريحات صحفية إن وقف التقديم على المنصة مقتصر على التحويل من نظام الممارسة إلى  العدادات الكودية ، ولكن المباني غير المخالفة سوف يستمر توصيل الكهرباء لها في أي وقت.

وأضاف وزير الكهرباء ، «ليس من المعقول عدم قبول طلبات التوصيل من أي شخص طالما وضعه قانوني، والتقديم على المنصة سوف يتوقف بالنسبة للتحويل من نظام الممارسة إلى  العدادات الكودية ، ولكن الباقي المستمر، واللي ورقة سليم يقدم ونحن نضرب له تعظيم سلام ونوصل له العداد».

وفيما يتعلق بتركيب عداد جديد بالوحدة لأول مرة فإنه حسب تأكيدات الوزارة، فإنه يتطلب أن يكون بالعقار وصلة أرضية، مع وجود التصاريح والتراخيص اللازمة من الجهات المختصة لإتمام التوصيل بصورة قانونية، على أن يتم التقديم من خلال المنصة الإلكترونية لوزارة الكهرباء أو من خلال مركز خدمة العملاء للشركة التابع له العقار.

وعن المستندات المطلوبة للتقديم فإنها تتضمن بطاقة الرقم القومي وسند الحيازة وموافقة الحي أو الجهة الإدارية المختصة أو مقايسة العقار، وفي حالة نشاط تجاري يضاف: البطاقة الضريبية أو السجل التجاري أو إقرار كتابي من العميل بأنه جار في استخراج التراخيص.