ads
ads

نجوم الزمالك يقودون حملة الدفاع عن الرسول ضد الرسوم المسيئة واختفاء صلاح

شيكابالا
شيكابالا
أحمد عادل
ads

محمد فاروق
محمد فاروق



حرص عدد من النجوم على نصرة رسول الله ضد الرسوم المسيئة  في فرنسا التي تسببت في حالة من الغضب بالشارع العربي والإسلامي.
وكان محمود عبد الرازق شيكابالا ، نجم الزمالك أول من قام برد فعل تجاه تلك الرسوم حيث نشر عبر حسابه الرسمي على انستجرام صورة له في مباراة سابقة خلال احترافه في الوصل الإماراتي بقميص تضمن تلك الكلمات: "إلا رسول الله".
وتفاعل جمهور الزمالك مع رد فعل شيكابالا الأمر الذي جعل الفيديو الخاص بهذا القميص يتداول والذي استخدمه شيكا بعدما سجل هدفا رائعا خلال رحلة احترافه في الوصل.
وكتب أحمد عيد عبد الملك نجم الزمالك الأسبق على توجيه رسالة من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أيضا حيث كتب: "إلا رسول الله فداك روحي يا سيدي يا رسول الله".

من جانبه قام فرجاني ساسي نجم الزمالك بنشر صورة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام وهو يصلي وكتب معلقا فداك روحي يا سيدي يا رسول الله.


هيثم فاروق نجم الزمالك الأسبق كان مشاركا أيضا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث كتب معلقا: "طبت حيا وميتا يا رسول الله عليك أفضل الصلاة وأتم التسليم".

وشارك الدولي المصري محمد النني المحترف بصفوف أرسنال بتغريدة تضمنت تلك الكلمات: "رسول الله خط أحمر إلا رسول الله"

وانتقد البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي الدولي المصري محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول بسبب ابتعاده عن مشهد التدعيم حيث لم ينشر أي صورة أو يكتب أي تغريدة تجاه تلك الرسوم المسيئة.

كما لاعبو القادسية الكويتي على إعلان تضامنهم  مع حملة إلا رسول الله خلال لقائهم امام الساحل .

أنباء عن اعتزال بوجبا اللعب دوليا بعد تصريحات ماكرون 

ترددت أنباء على نطاق واسع في الساعات الماضية، عن اعتزال النجم الفرنسي بول بوجبا اللعب دوليا، وذلك اعتراضا على التصريحات التي أدلى بها الرئيس إيمانويل ماكرون حول "الإرهاب الإسلامي".وتعهد ماكرون بتشديد حملته على ما وصفه بـ"الإسلام الراديكالي"، إثر مقتل أستاذ التاريخ صموئيل باتي على يد متطرف، بعد نشره رسوما عن النبي محمد.
ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن أحد المصادر في الشرق الأوسط، أن أغلى لاعب في تاريخ مانشستر يونايتد، بوجبا، قرر الاعتزال اللعب دوليا مع منتخب فرنسا، ليس فقط لغضبه الشديد من استفزازات ماكرون وحكومته، بل أيضا لشعوره بالإهانة، لا سيما بعد تكريم المعلم الفرنسي الراحل، بمنحه وسام جوقة الشرف، وهو أعلى وسام مدني في البلاد، تقديرا لحقيقة أنه ضحى بحياته لمحاولة شرح أهمية حرية التعبير.

وبحسب نفس المصدر، فإن بوغبا اعتبر قرار تكريم المعلم، بمثابة إهانة للمسلمين، خاصة وأن الإسلام يحتل المرتبة الثانية في فرنسا بعد المسيحية.


ومعروف أن بوجبا، المولود في فرنسا لأبوين من غينيا، يعتنق الدين الإسلامي، وسبق له نشر عدة صور خلال سفره إلى مكة والمدينة المنورة لتأدية مناسك الحج والعمرة.


فرجانى ساسي
فرجانى ساسي
فرجانى ساسي
فرجانى ساسي