ads
ads

«غراب» يحارب فساد مدارس الشرقية في أول أسبوع دراسي.. اعرف التفاصيل

محافظ الشرقية داخل الفصول
محافظ الشرقية داخل الفصول
سعيد عبد الهادي

تفقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، في زيارة مفاجئة، مدرسة كفر أباظة الإعدادية المشتركة، التابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية، لمتابعة انتظام سير اليوم الدراسي، مشدداً على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة الواقية والحفاظ على المسافات البينية بين الطلاب، للحفاظ على صحتهم وسلامتهم ولضمان إنتظام العملية التعليمية.


وقدم محافظ الشرقية التهنئة للطلاب والمعلمين، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وأدار حواراً مع المعلمين والطلاب، للتعرف على كيفية توصيل المعلومة للطالب، محفزاً الطلاب على ضرورة الاستفادة من الحصص المقدمة لهم بالمدرسة، والانتظام في الدراسة وتحصيل الدروس أولاً بأول للحصول على أعلى الدرجات.


واطلع المحافظ على سجل الحضور والانصراف، وتبين تغيب 10 من العاملين بالمدرسة، فقرر إحالتهم للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة، والتحقيق مع مديرة المدرسة ومسئول السجل، لعدم متابعتهما لسجلات الحضور والإنصراف، مما يخل بإنضباط العملية التعليمية داخل المدرسة.


كما قام محافظ الشرقية، بإحالة مدير مدرسة كفر أباظة والنصر الإبتدائية، التابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية، للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة، للإهمال والتقصير في العمل، وعدم إنضباط العملية التعليمية داخل المدرسة، خلال جولته المفاجئة، لتفقد العملية التعليمية، وتبين تغيب  8 من العاملين بالمدرسة، ليقرر إحالتهم للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة، وإحالة مسئول السجلات للتحقيق، لعدم قيامة بالتسديد أمام المتغيبين ، مؤكداً على ضرورة الإلتزم بمواعيد الحضور والإنصراف لتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب ، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.


وأكد المحافظ على ضرورة تواجد زائرة صحية بكل مدرسة، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، للتعامل الفوري مع أي حالة اشتباه إصابة بفيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الصحية.


يذكر أن محافظ الشرقية أصدر تعليمات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية، بمتابعة أعمال النظافة وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المدارس بشكل يومي، للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب، وعدم السماح بتواجد أكشاك مخالفة أو باعة جائلين بمحيط المدارس، لتهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب ولجميع العاملين بالعملية التعليمية.