رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ارتفاع جديد في سعر البيتكوين بفضل تلك الشركة

باي بال
باي بال


أعلن PayPal أن العملاء سيكونون قادرين على تخزين وإنفاق عملات البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة من خلال منصتها عبر الإنترنت، وهو ما أدى إلى ارتفاع سعر البيتكوين إلى أعلى سعر له منذ يوليو 2019.

وصلت العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم إلى 12800 دولار، بعد هذا الإعلان، بزيادة أكثر من 1000 دولار عن 24 ساعة قبل ذلك.

يفتح دعم PayPal العملات المشفرة لعملائها البالغ عددهم 346 مليون عميل حول العالم، مما يسمح لهم بالتسوق معهم لدى 26 مليون تاجر على شبكة PayPal.

تجعل الخدمة الجديدة PayPal واحدة من أكبر الشركات الأمريكية التي توفر للمستهلكين الوصول إلى العملات المشفرة، مما قد يساعد البيتكوين والعملات المُشفرة المنافسة على اكتساب اعتماد أوسع كطرق دفع قابلة للتطبيق.

وقال دان شولمان ، الرئيس والمدير التنفيذي للشركة ، التي تتخذ من سان خوسيه بولاية كاليفورنيا مقراً لها إن الخدمة ستشجع الاستخدام العالمي للعملات الافتراضية وتجهز شبكتها للعملات الرقمية الجديدة التي قد تطورها البنوك المركزية والشركات.

وقال "نحن نعمل مع البنوك المركزية ونفكر في جميع أشكال العملات الرقمية وكيف يمكن أن تلعب PayPal دورًا في هذا الأمر".

وقالت الشركة إن أصحاب الحسابات في الولايات المتحدة سيكونون قادرين على شراء وبيع والاحتفاظ بالعملات المشفرة في محافظهم على PayPal خلال الأسابيع المقبلة.

وقالت الشركة إن القدرة على إجراء المدفوعات بالعملات المشفرة ستكون متاحة اعتبارًا من أوائل العام المقبل.

وتمتلك الشركة 346 مليون حساب نشط في جميع أنحاء العالم وعالجت مدفوعات بقيمة 222 مليار دولار في الربع الثاني من العام المالي الحالي.

وارتفعت أسهم PayPal بنسبة 4 في المائة في الساعة 1418 بتوقيت جرينتش ، لتصل إلى أفضل يوم لها في شهر.

بلغت عملة البيتكوين أعلى مستوياتها منذ يوليو 2019 في الأخبار. فقد ارتفع في آخر مرة بنسبة 4.8٪ عند 12494 دولارًا ، محققًا مكاسب أكبر وأكبر عملة معماة أعلى من 75 في المائة لهذا العام.