رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العالم منبهر بالتجربة.. تصريحات "شوقي" بشأن استمرار العملية التعليمية رغم كورونا

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن نجاح مصر في إدارة العملية التعليمية في ظل جائحة فيروس كورونا، حاز على تقدير دولي كبير.

 

أوضح شوقي، أنه مثّل مصر في العديد من المؤتمرات الدولية تمت إدارتها من قبل منظمات اليونسكو، اليونيسيف، البنك الدولي، منظمة الإيسيسكو وجهات أخرى، مُشيرًا إلى أن منظمة اليونسكو تعتبر التجربة المصرية مثالًا يحتذى به حول العالم وتقدمه للدول الأعضاء للاستفادة منه، كما حازت التجربة المصرية لتطوير التعليم على إشادة كبيرة من البنك الدولي واليونيسيف وبناء عليه تم دعوتي كوزير التعليم المصري لقيادة مجموعات دولية في ما يتعلق باستمرار التعليم أثناء جائحة كورونا، وكذلك الخبرة المصرية في تطوير التعليم وتطوير المناهج ونظم التقييم الجديدة والاختبارات الإلكترونية.

 

وأعرب وزير التعليم، عن سعادته البالغة في اختياره كمتحدث في الاجتماع الوزاري لمنظمة اليونسكو، قائلا: هذا ليس منصب وإنما مشاركة دولية لرفع التصنيف المصري في التعليم، والذي تحسن بشكل كبير بسبب الجهود المبذولة خلال قرابة الأربع سنوات".

 

وكان مجلس وزراء قد هنأ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم، بعد اختياره لمنصب المتحدث الأفضل في الاجتماع الوزاري لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".

 

ومن جانبه تقدم الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الوزاري للحكومة اليوم الأربعاء، بتقديم التهنئة للوزير طارق شوقي على اختياره للمنصب.