ads
ads

خبير اقتصادي: مصر نجحت في اختبار كورونا.. لهذا السبب

كورونا - أرشيفية
كورونا - أرشيفية
ads


قال أحمد علي، الخبير الاقتصادي، إن التقرير الصادر من البنك الدولي حول الاقتصاد المصري، تضمن إشادة صندوق النقد الدولي بمصر وتعاملها مع أزمة فيروس كورونا.

توقع «علي»، ارتفاع نمو الاقتصاد المصري خلال العام المقبل، موضحًا أن مصر من الدول القليلة التي استمرت في العملية التنموية وعملت على مواجهة تداعيات الأزمة العالمية، ولم ترتفع الأسعار، أو تحدث أزمات.

وأشار إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي بدأته مصر في 2016، جعل مصر تستطيع امتصاص الأزمات المتعلقة بالاقتصاد، وذلك بتطوير البنية التحتية وتطوير قطاعات عدة مثل الطاقة المتجددة ومساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فروسكلين لـــ نسف دهون الكرش والارداف في أسبوعين وجذب الاستثمارات وتوفير العملات الصعبة بما يؤكد تحقيقه نتائج إيجابية نلمس نتائجها خلال الفترة الحالية.

وأوضح، أن بيئة الأعمال في مصر على مدار السنوات الست الماضية تغيرت وأصبحت هناك مصادر متجددة غير تقليدية لإيرادات الدولة من العملة الأجنبية، وهو ما ظهر في تغير النظرة لقطاع الطاقة ما انعكس إيجابيًا على وقف استيراد الطاقة من الخارج وتوفير العملات الأجنبية، وأيضًا توفير فرص العمل، ولاقت تلك المشروعات إشادة من البنك الدولي.