ads
ads

محضر شرطة يكشف عن استخدام 3 أشخاص «حيلة شيطانية» للتهرب من مخالفات بناء بـ14 مليون جنيه «صور»

صورة توضح إخفاء كابلات الكهرباء
صورة توضح إخفاء كابلات الكهرباء بمواسير الصرف
ممدوح صادق
ads


كشف محضر شرطة بقسم الجمالية بمديرية أمن القاهرة عن قيام ثلاثة متهمين ببناء ثلاثة أدوار مخالفة بعقار بحي الجمالية وتسجيل المحاضر والمخالفات باسم شخص فارق الحياة قبل البناء بسنوات للحيلولة من تنفيذ الأحكام الصادرة تجاه تلك المخالفات، وتجنب أي شكل من أشكال العقاب القانوني والجنائي، وكذا سرقة وتوصيل التيار الكهرباء للوحدات المخالفة بإدخال كابلات الكهرباء عن طريق إخفاءها داخل مواسير الصرف الصحي.


وتعود تفاصيل الواقعة عندما تقدم "عماد جرجس عبد السيد" ببلاغ حمل رقم ١٣٤٠ لسنة ٢٠٢٠ إداري الجمالية ضد كل من: "شريف. ز. إ"، و"سامى. ع"، و"حنا. م. ح"، أفاد فيه بقيام المشكو في حقهم ببناء ثلاثة أدوار مخالفة بدون ترخيص على مساحة ٥٢٠ متر مربع بالعقار رقم ٤ خان أبو طاقية المجاور لحارة اليهود بحي الجمالية، وذلك في غضون عام ٢٠١٤، واتفق الجناة مع موظف حي وسط القاهرة بتحرير محاضر البناء المخالف ضد المدعو فوزي عبد الملاك حنا، في حين أن المذكور توفاه الله في عام ٢٠١٠ أي قبل ارتكاب المخالفة بسنوات لإخفاء جريمتهم وقيامهم بمخالفة البناء بدون ترخيص، ولتقديم شخص متوفي للمحاكمة الجنائية وصدور أحكام ضده بالقضايا التي حملت أرقام ٨٢٤٧ لسنة ٢٠١٤ ، ٨٢٤٩ لسنة ٢٠١٤ ، ١٠١٦٠ لسنة ٢٠١٤ والتي قضي فيها بالسجن ٣ سنوات وغرامات بناء وصلت إلى مبلغ ١٤ مليون جنيه، وحينها تعجز إدارة تنفيذ الأحكام عن تنفيذ الأحكام الصادرة ضد شخص متوف وذلك في حيلة لإخفاء مرتكبي المخالفة الأصليون بقصد الإفلات من العقاب والإضرار بالمصلحة العامة بقيمة غرامات مستحقة للدولة تصل قيمتها إلى ١٤ مليون جنيه.


كما تقدم عماد جرجس عبد السيد، وعدد من سكان العقارات المجاورة للعقار المخالف ببلاغ إلى نيابة الجمالية برقم ٩٨٧ لسنة ٢٠٢٠ عرائض غرب القاهرة ضد مرتكبي الواقعة السابق ذكرهم أعلاه لتضررهم وخشيتهم من انهيار العقار بسبب الأدوار المخالفة الذي أصبح مهددا بحدوث تصدعات به والإضرار بالعقارات حوله وأنه رغم صدور قرارات سابقة لإزالة الأدوار المخالفة، إلا أن المشكو في حقهم بسبب تلاعبهم وحيلهم وتزويرهم ترتب عليه عدم تنفيذ القرارات والأحكام لصدورها ضد شخص فارق الحياة قبل البناء المخالف بسنوات، وقيام المشكو في حقهم من سرقة وتوصيل التيار الكهربائي للوحدات المخالفة عن طريق كابلات الكهرباء الرئيسية وإخفائها داخل مواسير الصرف الصحي وإدخالها من خلال ثقب الحائط والسقف إلى الوحدات المخالفة وتشغيل مصانعهم التجارية من سرقة التيار الكهربائي عَلَى مَرْأىً وَمَسْمَعٍ مِنَ الجَمِيعِ، للتخلص من فواتير العدادات وتوصيل التيار الكهربائي لوحدات سكنية تم بناؤها بدون ترخيص.