ads

عادات خاطئة تتسبب في زيادة استهلاك الكهرباء.. تعرف عليها

فاتورة كهرباء
فاتورة كهرباء


يعاني الكثيرون مع الارتفاع المستمر في قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية، رغم مزاعمهم بترشيدهم الدائم في الاستهلاك؛ وبالتالي يكون من المفترض أن تصبح فاتورة الكهرباء أقل قيمة مما تكون عليه.

وتعتبر العادات الخاطئة والسيئة في استهلاك الكهرباء هي أحد الأسباب الرئيسية في ارتفاع قيمة الفاتورة الشهرية؛ وذلك رغم عدم امتلاك المواطن أجهزة كهربائية عديدة، لكن الأمر يرجع هنا إلى عادات الاستهلاك السيئة.

وفيما يلي نستعرض أبرز العادات الخاطئة التي تتسبب في زيادة استهلاك الكهرباء ومن ثم ارتفاع قيمة الفاتورة الشهرية:.


 
لمبات الإضاءة التقليدية

لا يزال الكثيرون يعتمدون في إضاءة منازلهم على أنواع تقليدية من اللمبات والتي تزيد من استهلاك الطاقة، وبالتالي يكون الاعتماد على اللمبات الليد أحد الطرق الرئيسية في خفض استهلاك الكهرباء.

عدم نزع فيش الأجهزة الكهربائية

يعتقد البعض أن ترك فيش الأجهزة الكهربائية والشواحن في الكهرباء لا يستهلك كثيرًا من الكهرباء، وهذا عكس الحقيقة، حيث يتسبب ذلك في استهلاك طاقات كبيرة حال تواجد أكثر من جهاز إلكتروني بالمنزل.

السخانات والإضاءة المستمرة

التشغيل الدائم للسخانات وأجهزة التكييف وكذلك اللمبات العادية والتلفاز دون داعي يتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء بشكل مبالغ فيه.

فلاتر التكييف

الإبقاء على فلاتر التكييف لفترات طويلة دون تنظيف أو تغيير، من الأسباب التي تجعل التكييف يعمل بشكل مضاعف لدفع الهواء البارد، ويستهلك كمية كبيرة من طاقة الكهرباء.

وتحث وزارة الكهرباء العملاء بشرائح الاستهلاك المختلفة على ترشيد الاستهلاك باستمرار، لمنع ارتفاع قيمة الفواتير الشهرية للوحدات الخاصة بهم.

ويمكن معرفة قيمة فاتورة الاستهلاك عن طريق الخطوات التالية:

– سيتطلب الاستعلام عن قيمة الفاتورة ضرورة إدخال رقم المشترك الموجود على أي فاتورة كهرباء سابقة .

– كما ستطلب منك الخدمة أي تحديد نوع الفاتورة سواء كانت تجارية أو منزلية واختيار المحافظة وإدخال بيانات (منطقة ، يومية ، حاسب ، فرعي).