ads
ads

طبيعي تقلقوا.. تصريحات «مثيرة» لـ«شوقي» عن أول يوم دراسي

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي
ads



 
قال وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني،  الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة خلال الثلاث سنوات الماضية واجهت عدة مشكلات، "كلنا واجهناها مع الطلاب وأولياء الامور"، خصوصًا في الفترة الأخيرة الماضية بسبب جائحة كورونا، موضحًا أن الوزارة استطاعت النجاح في منظومة امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وبحسب «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صالة التحرير»، المعروض على فضائية «صدى البلد»، مع الإعلامية عزة مصطفى، تخطت الوزارة والدولة المصرية وقتًا صعبًا للغاية وهو امتحانات الثانوية العامة، "نجحنا إن كل طالب في مصر يخلص السنة على خير، فيه دول تانية مكنش عندها نفس الحظ الحقيقة".

وأشار وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إلى أن الطلاب المصريين استطاعوا أن يمروا من العام الماضي دون أن يضيع عليهم عام دراسي، وتم تقييم كل الطلاب، موضحًا أن الوزارة أصبحت تمتلك خبرات أكبر للتعامل مع هذه الأزمات.

وتابع: "أتمنى إن كلنا نطمئن، ويظل قدر من القلق عن أي حد ده شيء طبيعي في وسط جائحة زي دي، ولكن النهاردة بداية اليوم الدراسي في عدد من المحافظات أشبه بعرس جميل، مديرو المدارس والإدارات أبلوا بلاءً حسنًا، وملايين الطلاب دخلوا بهدوء شديد، والمدارس ملتزمة بشكل مريح جدًا".