ads
ads

توقف بعض خدمات مايكروسوفت بشكل مفاجئ

مايكروسوفت
مايكروسوفت


تقول مايكروسوفت إن اثنتين من خدماتها الرئيسية عبر الإنترنت، SharePoint و OneDrive ، لا تعملان بشكل صحيح.

وأكدت الشركة المشكلة في تغريدة، بعد ساعات من حدوث مشكلة أثرت أيضًا على منتجات Teams و Outlook و Office للشركة.

واوضحت "نحن نحقق في مشكلة حيث قد يتعذر على المستخدمين الوصول إلى SharePoint Online و OneDrive for Business. الرجاء البحث عن SP223025 في مركز الإدارة "، وهو حساب شركة منشور على Twitter.

من غير الواضح ما إذا كان الخطأان مرتبطان.

قالت Microsoft حول الانقطاع السابق: "لقد أصلحنا انقطاع الخدمة الذي ربما يكون بعض العملاء قد واجهوه أثناء إجراء عمليات المصادقة".

ومع ذلك، لم تقدم الشركة أي معلومات إضافية فيما يتعلق بـ SharePoint Online أو خدمة OneDrive الخاصة بها.

وفقًا لموقع DownDetector على الويب، بدأت المشكلات تحدث في الساعة 10:00 صباحًا، حيث واجه غالبية المستخدمين صعوبة في تسجيل الدخول إلى OneDrive.

أبلغ المستخدمون أيضًا عن مشكلات في الاتصال بالخادم وتسجيل الدخول إلى SharePoint Online ، أداة التعاون المستندة إلى الويب من Microsoft.

يقول المستخدمون أيضًا إنهم غير قادرين على الوصول إلى خدمات Microsoft الأخرى مثل Exchange (لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل) ، بالإضافة إلى Skype والبريد الصوتي والخدمات الأخرى.

بالأمس، قالت الشركة أن مشكلة في طلبات المصادقة كانت سبب انقطاع التيار.

وأضافت "لقد قررنا أن جزءًا معينًا من بنيتنا التحتية لا يعالج طلبات المصادقة في الوقت المناسب، قالت الشركة في تحديث الحالة "نحن نتابع خطوات التخفيف لهذه المشكلة".

واضافت "بالتوازي مع ذلك ، نحن نعيد توجيه حركة المرور إلى أنظمة بديلة لتوفير مزيد من الراحة للمستخدمين المتأثرين".

خلال الوباء، كان العديد من المستخدمين يعتمدون على الخدمات عبر الإنترنت لمواصلة العمل، حيث يقوم 75 مليون شخص بتسجيل الدخول إلى أداة الاتصال المؤسسي Teams يوميًا.