رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بريطانيا.. تغييرات جديدة في قواعد ممارسة الجنس بسبب فيروس كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


في الأسبوع الماضي، غيرت الحكومة البريطانية القواعد الاحترازية للإصابة بفيروس كورونا في إنجلترا؛ حيث يُطلب من الأشخاص الآن العمل من المنزل حيثما أمكن ذلك، وارتداء قناع للوجه في المزيد من الأماكن، والامتثال لحظر التجول الساعة 10 مساءً المفروض على أماكن الضيافة.

ولكن كان هناك تغيير آخر لم يذكره بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، وهو ما يتمثل في قواعد اختلاط الأشخاص في العلاقات الجنسية.

ما هي قواعد الجنس الآن؟

تنص الوثيقة المحدثة على أنه لا يزال يتعين على الجميع تبني شعار "اليدين والوجه والفضاء" وبالنسبة لأولئك الذين يعيشون في المناطق الخاضعة للقيود المحلية، يجب عليهم الرجوع إلى تلك القواعد المحددة.

ولكن بالنسبة لبقية إنجلترا، حتى إذا كنت لا تعيش مع شريك حياتك، يُسمح لك الآن بالتخلي عن تدابير التباعد الاجتماعي طالما أنك "في علاقة راسخة".

ماذا لو بدأنا للتو في الزواج؟

على الرغم من أن الحكومة البريطانية لم تحدد ما تعنيه بمصطلح "مؤسسة" إلا أنها قدمت بعض الوضوح.

جاء في وثيقة للأسئلة والأجوبة ما يلي: "إذا كنت في المراحل الأولى من العلاقة، يجب أن تنتبه بشكل خاص لاتباع الإرشادات الخاصة بالتباعد الاجتماعي.

وأضاف "إذا كنت تنوي أن تكون على اتصال وثيق بشخص ما، فعليك مناقشة كيف يمكنك المساعدة في منع مخاطر انتقال العدوى كزوجين، على سبيل المثال، من خلال التأكد من تجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص الذين لا تعيش معهم."