ads
ads

قاضي أمريكي يوقف قرار ترامب بحظر التيك توك

تيك توك
تيك توك


أوقف قاض أمريكي مؤقتًا حظرًا على TikTok - لكن لا تزال هناك إجراءات أكثر تقييدًا في نوفمبر.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أجبر متاجر التطبيقات على التوقف عن تقديم التطبيق ، بدءًا من الساعة 11.59 مساءً أمس الأحد. لكن حكمًا قضائيًا أوقف هذا الأمر مؤقتًا ، مما يعني أن التطبيق سيظل متاحًا.

ومع ذلك ، لم يؤجل القاضي الحكم الأكثر شمولاً الذي بقي مقررًا في نوفمبر ، بعد أسبوع من الانتخابات الرئاسية. لن يؤدي ذلك إلى حظر الأشخاص من تنزيل التطبيق فحسب، بل سيوقفه عن العمل تمامًا ، حتى بالنسبة لأولئك الذين لديهم بالفعل ويستخدمونه.

جاء الحكم في أعقاب جلسة استماع طارئة صباح الأحد جادل فيها محامو TikTok بأن حظر متجر التطبيقات الذي تفرضه الإدارة ينتهك حقوق التعديل الأول للشركة ويلحق ضررًا لا يمكن إصلاحه بالعمل.

في وقت سابق من هذا العام، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن TikTok يمثل تهديدًا للأمن القومي وأنه يجب عليه إما بيع عملياته الأمريكية إلى الشركات الأمريكية أو منعه من دخول البلاد.

تكافح TikTok ، المملوكة لشركة ByteDance الصينية ، لتوطيد صفقة أبرمت مبدئيًا قبل أسبوع ستشارك فيها Oracle ، وهي شركة ضخمة لبرامج قواعد البيانات ، و Walmart في محاولة للفوز بمباركة كل من حكومتي الصينيين والأمريكيين.