ads
ads

مدير بالفيسبوك يشرح كيف تحول الموقع الشهير إلى إدمان؟!

فيسبوك
فيسبوك


قال مدير تحقيق الدخل السابق في Facebook إنه عمل على جعل التعامل مع الشركة وموقعها الشهير فيسبوك "إدمان" من خلال دراسة كتاب "قواعد اللعبة لشركة Big Tobacco".

كتب تيم كيندال "أخشى أننا ندفع بأنفسنا إلى حافة حرب أهلية".

تأتي تعليقات السيد كيندال كشهادة مكتوبة أمام اللجنة الفرعية لحماية المستهلك والتجارة في مجلس النواب.

قال إنه بينما يعتقد أن وظيفته كانت اكتشاف نموذج الأعمال الخاص بـ Facebook ، فقد كان بدلاً من ذلك "جذب أكبر قدر ممكن من الاهتمام البشري وتحويله إلى أرباح غير مسبوقة تاريخيًا".

يقارن كيندال Facebook بشركات التبغ ، التي أضافت السكر والمنثول إلى السجائر حتى يتمكن المستخدمون من الاستمرار في التدخين لفترات أطول.

يقول كيندال: "في Facebook ، أضفنا تحديثات الحالة ، وعلامات الصور ، والإعجابات" ، والتي غطت على انتشار "المعلومات المضللة ، ونظريات المؤامرة ، والأخبار المزيفة".

كما قال كيندال إن خوارزميات فيسبوك "أعادت توصيل" أدمغة المستخدمين من أجل زيادة الانتباه ، وبالتالي زيادة الأرباح.

في مايو ، ورد أن المسؤولين التنفيذيين في فيسبوك اتخذوا قرارًا بإنهاء البحث الذي من شأنه أن يجعل موقع التواصل الاجتماعي أقل استقطابًا للمخاوف من أنه سيستهدف بشكل غير عادل المستخدمين اليمينيين.

وقال كيندال: "عندما يتعلق الأمر بنشر الآراء والدعاية المتطرفة ، فإن هذه الخدمات لديها أدوات تعديل المحتوى - ولكن لا يبدو أن الأدوات تواكب ذلك ، على الرغم من أن هذه الشركات لديها مليارات الدولارات تحت تصرفها".