رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وصفوني بالقرد وطالبوني بالعودة للغابة.. نجمة تيك توك تروي ما تعرضت له بسبب لون بشرتها

النبأ


زعمت نجمة TikTok من أصول نيجرية وتقيم في العاصمة البريطانية لندن، أنه تم وصفها بالقرد والعبد على وسائل التواصل الاجتماعي وقيل لها `` عليك العودة إلى حيث أتيت '' .

وكشفت نعومي إلوا ، الطالبة المولودة في المملكة المتحدة ، والتي تدرس حاليًا التاريخ الدولي والسياسة في جامعة ليدز ، ولديها ما يقرب من 51000 متابع على TikTok ، حيث تشارك بانتظام مقاطع فيديو تهدف إلى تثقيف الناس حول العنصرية.

ولكن نتيجة لذلك، تعرضت ناعومي لسوء المعاملة بسبب لون بشرتها.

وفي مقابلة إعلامية، قالت ناعومي: لقد وصفت بالقرد، وبالعبد عبر الإنترنت ، وقيل لي إنه لا يوجد قدر من المكياج يمكن أن يخفي بشرتي المقرفة.

واضافت: "لقد قيل لي إنه يجب أن أفتح بشرتي ، وقد تم وصفي بالقبيحة بناءً على حقيقة أنني أسود."

وانضمت نعومي إلى TikTok لمشاركة مقاطع فيديو لها وهي تؤدي عروض الرقص الشعبية.

لكن بعد وفاة جورج فلويد في الولايات المتحدة على يد ضباط الشرطة البيض، الأمر الذي أثار احتجاجات واسعة النطاق حول حياة السود، قررت نعومي استخدام منصتها للنشاط وتثقيف الناس ليكون لديهم `` فهم أفضل لما يحدث ، ولمناهضة العنصرية".

لقد كنت أمزح دائمًا أنني سأصبح مشهورًا في TikTok من خلال القيام بالرقصات وأنني سأحصل على الكثير من الملابس المجانية، وبعد ذلك بين عشية وضحاها اكتسبت 7000 متابع من خلال الصراخ عبر الإنترنت حول العنصرية في هذا البلد، والتنفيس عن إحباطي.

وقالت إن وجودها على TikTok قد أدى إلى تضخيم الإساءة العنصرية التي تتلقاها ، مضيفة: "أعتقد أنني سمعت هذا التعليق مرة واحدة في حياتي ، ثم بمجرد أن أصبحت أكبر على TikTok ، أصبح الأمر حدثًا يوميًا ".

اعترفت نعومي بأنها تعرضت "للإهانة والأذى" في المرة الأولى التي طُلب منها "العودة إلى وطنها الأم" على منصة التواصل الاجتماعي، وقالت إنها أصبحت الآن "معتادة جدًا" على العنصرية.