رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حلمي بكر عن المهرجانات: «عاوزين تصاريح من ماسورة مجاري»

حلمي بكر- حسن شاكوش
حلمي بكر- حسن شاكوش

 

 

شن الموسيقار الكبير حلمي بكر، هجوماً شديداً على بعض أغاني المهرجانات التي ترتبط كلماتها بأنواع مختلفة من الأطعمة، وآخرها مهرجان "بسكوتاية مقرمشة"، التي يستعد مطرب المهرجانات حسن شاكوش، لطرحها خلال الأيام المقبلة.

 

 

 وسخر "بكر" من كلمات أغاني المهرجانات، في تصريحات صحافية قائلاً: "لازم نسأل وزارة التموين لأنها المسئولة عن الطعام والخضار والفاكهة، الفن مش خضار وفراولة، الفن حس، الفن إحساس وارتقاء، ده مابقاش غنا، ده بقى خضار وفاكهة".

 

وكشف الموسيقار حلمي بكر: "النوع ده من الأغاني هيستمر وهيفضل منتشر طول ما الجمهور بيقبل عليه وبيسمعه".

 

وأوضح "بكر" أنها ستهبط لمستوى أدنى من ذلك، طالما هناك مؤيدون يستمعون ويصفقون ويهللون: "المرة الجاية هياخدوا تصريح من ماسورة مجاري عشان يغنوا، أنا أؤيد الفن لكن الخضار والفاكهة لأ".

 

وأبدى الموسيقار حلمي بكر، في وقت سابق، عن اعتراضه على ما يقدمه مطربي المهرجانات الشعبية، وانتقدها في أكثر من لقاء تليفزيوني، وطالب بالتوقف عن سماعهم وعدم منحهم الفرصة للغناء لتسببهم في تدهور الذوق العام، وقال في إحدى لقاءاته التليفزيونية إنه إذا كان متواجداً في لجنة الاستماع لن يسمح بخروج هذا النوع من الأغاني، لافتاً: "إن مطبخ مصر الغنائي أصبح مليئاً بالصراصير والحشرات".

 

مهرجان "بسكوتاية مقرمشة" غناء مطرب المهرجانات حسن شاكوش بالتعاون مع حمادة مجدي، توزيع إسلام ساسو، كلمات حدوتة، ومن إنتاج مزيكا.