ads

"بالصور" سبب إلهي يمنع انفجار بطارية موبايل ابتلعه مواطن في القليوبية

إستخراج هاتف محمول من بطن مواطن
إستخراج هاتف محمول من بطن مواطن بجامعة بنها

كشف أحمد رشاد، شقيق حسن رشاد، الشاب الذي خضع لجراحة بقسم الجراحة بمستشفى بنها الجامعي، لاستخراج تليفون محمول، ابتلعه منذ 7 شهور، إن حالة شقيقه مستقرة، ويخضع للعلاج بالمستشفى، ويتلقى الرعاية والعلاج والمتابعة الصحية، مشيرًا إلى أن الحالة مستقرة وفق ما أبلغه الأطباء المعالجين.


من جانبه قال الدكتور أحمد شلوح مدرس الجراحة بطب بنها والمستشفيات الجامعية، إن الحالة مستقرة ونجاتها معجزة، مشيرًا إلى أن عدم تفاعل بطارية الجهاز مع الجسم، أنقذ المريض من الموت المحقق، نظرًا لوجود لاصق على مكانها كان عازلا وكان من الممكن أن تنفجر لولا ذلك.


وكانت كشفت أشعة تلفزيونية أجراها مستشفى بنها الجامعي، أمس الثلاثاء، عن وجود تليفون محمول بمعدة مريض، ابتلعه منذ فترة وصلت إلى 7 أشهر حتى الآن.

وقال استشاري أورام الصدر وأستاذ جراحة القلب والصدر والمناظير بكلية الطب جامعة بنها، الدكتور محمد الجزار، إن المستشفى الجامعي استقبل المريض "ح. ر - 28 عامًا"، من مدينة كفر شكر بالقليوبية، وأجريت له أشعة تلفزيونية على الصدر والبطن، كشفت عن وجود تليفون بمعدته.

وأوضح الجزار، أن المريض أكد أنه بلع التليفون منذ 7 أشهر على سبيل المداعبة مع أصدقائه، دون علم أسرته، موضحًا أنه بسؤاله عن سكوته طوال هذه الفترة، أكد أنه كان يظن أن التليفون سيخرج بمجرد حدوث ارتجاع بالمعدة مرة أخرى، إلا أن هذا لم يحدث الأمر الذي جعله قلقاً.

وأضاف أنه جرى تحويل المريض حينها إلى قسم الجراحة العامة بالمستشفى، وإعداده ووضعه بقائمة الجراحات، واستخراج الهاتف.

وفوجيء عدد كبير من المواطنين، بما فعله الاطباء بغرفة العمليات أثناء إستخراج الهاتف المحمول من بطن المريض، وإلتقاط صور تذكارية مع المواطن أثناء تخديرة وبطنه مفتوحة، الأمر الذي كان بمثابة صدمة للمواطنين.
بالصور سبب إلهي يمنع
بالصور سبب إلهي يمنع
بالصور سبب إلهي يمنع