رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بشرى سارة لطلبة عين شمس بشأن مصروفات المقررات الدراسية الإلكترونية

جامعة عين شمس- أرشيفية
جامعة عين شمس- أرشيفية

أعلن  نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، على أن الجامعة تتحمل تكلفة المقررات الدراسية الإلكترونية كاملة لجميع الطلاب الخاضعين لنظام التكافل الاجتماعي، وأن الطلاب القادرين سوف يتحملون تكلفة تقل كثيرًا عن تلك التي كانوا يدفعونها نظير كتب أو مذكرات يحصلون عليها من مكتبات أو مصادر غير معلومة وغير خاضعة لأي إشراف جامعي.

وانتهت جامعة عين شمس، من إعداد المقررات الإلكترونية للكليات النظرية الخمس المتبعة لنظام المنهج المعد مسبقًا وهي كليات: "الآداب– الحقوق– التجارة– التربية– البنات".

 

وبحسب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عبد الفتاح سعود، الكثافة العددية كبيرة لنسب التحاق الطلاب بهذه الكليات، مُشيرًا إلى أن جامعة عين شمس .استطاعت بالتعاون مع إدارة تطوير التعليم بالجامعة وما يتبعها من إدارات في الكليات الخمس سالفة الذكر، الانتهاء من إعداد المقررات الإلكترونية لطلاب مختلف المراحل الدراسية بها.

 

وذكر "سعود" أنه سيتم تسليم الطلاب أسطوانات مدمجة شاملة مقرر الفصل الدراسي الأول كاملاً بالإضافة إلى اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بكل طالب للدخول على المنصة التعليمية الخاصة به، بالإضافة إلى كل ما يتعلق بها من روابط أو مواقع تعليمية.

 

وأكد أنه بتطبيق هذا النظام التعليمي سوف يتم القضاء تمامًا على استغلال أصحاب المكتبات وتجار المذكرات وغيرهم للطلاب الذين كانوا مضطرين لشراء مذكرات أو كتب بمبالغ باهظة وفي الوقت نفسه عدم وجود موعد محدد للحصول على المقرر، الأمر الذي كان يؤثر سلبًا على فترة مذاكرة الطالب للمنهج واستيعابه بشكل جيد نظرًا لتأخر توافر هذه المناهج بالمكتبات.

 

وأهابت إدارة جامعة عين شمس تحري الدقة، والحصول على المعلومات الحقيقة والمؤكدة من مصادرها المعلومة دون الانسياق وراء أية شائعات مغرضة، من شأنها إثارة البلبلة والفوضى بين الطلاب وذويهم.