ads
ads

ننشر ضوابط وأسعار مجموعات التقوية بالمدارس 2021

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي
إسلام مصطفى
ads



انتهت وزارة التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، من إعداد الضوابط الجديدة لتفعيل مجموعات التقوية المدرسية بالعام الدراسي 2020/2021.

وأكد «شوقي» أن القانون الجديد لمجموعات التقوية المدرسية يجعلها أكثر كفاءة ومرتكزة على أسس تربوية وتحقق الجودة، كما تحافظ علي سلامة وأمن الطلاب.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن اختيار مدرس مجموعات التقوية يرجع إلى الطلبة، مشيرًا إلى أن المعلم بالمجموعة يجب أن يكون مؤهلًا في التربية والتعليم، أو يمتلك خلفية تربوية ورخصة لمزاولة المهنة.


وكشف أن المدرس بمراكز الدروس الخصوصية من الممكن أن ينضم إلى مجموعات التقوية بشروط، موضحًا أن الشروط تشمل التزامه بالحصول على الرخصة لمزاولة المهنة.

وأضاف «شوقي» أن المعلم النشط يمكنه كسب 3 آلاف جنيه فى ساعتين لو تراوح عدد الطلاب في المجموعة من 50 إلى  100 طالب، وذلك وفقا لمهارة المعلم، وأوضح أنه يحق لكل لطالب اختيار معلمه للحصول لديه على مجموعة تقوية، على أن يقوم بتسجيل بياناته في الإدارة المدرسية.

وتعقد مجموعة التقوية في قاعات مجهزة لحماية الطلاب من فيروس كورونا، ومزودة بالوسائل التعليمية اللازمة.



وبالنسبة لمصروفات مجموعات التقوية ، سوف توزع حصيلتها على الجهات المشاركة، حيث تقرر أن يكون  85% من حصيلة مجموعات التقوية للمعلمين القائمين على عملية التدريس، بينما تخصص النسبة الباقية وهي 15 % للإدارة المدرسية التي تشرف علي مجموعات التقوية.

أضاف أن مجموعات التقوية في سنوات النقل سوف تخضع لاشراف الإدارات المدرسية ، بينما تخضع مجموعات التقوية في الشهادة الإعدادية و الثانوية لاشراف الإدارات التعليمية، على أن يتاح للطالب الالتحاق بآي مجموعة تقوية يختارها في آي مدرسة ، ودون التقيد بالمدرسة المقيد بها.